• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاحد 07/08/2016 - 09:50 بتوقيت نيويورك

أفغانستان.. قاذفة صواريخ أميركية بأيدي "داعشيين"

أفغانستان.. قاذفة صواريخ أميركية بأيدي

المصدر / وكالات

نشر متشددون تربطهم صلات بتنظيم #داعش صوراً يقال إنها لأسلحة ومعدات جنود #أميركيين استولت عليها جماعة متطرفة في بشرق #أفغانستان.

وتظهر الصور التي كشف عنها النقاب أمس السبت قاذفة صواريخ أميركية محمولة وجهازا لاسلكيا ومعدات أخرى، لا تستخدمها القوات الأفغانية في العادة علاوة على بطاقات هوية لجندي أميركي يدعى رايان لارسون.

ونفت القيادة العسكرية الأميركية في #كابول أي إشارة إلى أسر الجندي قائلة إن مكانه معروف وإنه يؤدي واجبه داخل وحدته.

وتحارب قوات العمليات الخاصة الأميركية إلى جانب القوات الأفغانية في إطار هجوم جديد على المتشددين الذين بايعوا تنظيم داعش بإقليم ننكرهار الذي يقع على الحدود مع #باكستان.

وقال رون فلسفيج المتحدث باسم الجيش الأميركي في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني اليوم الأحد: "لارسون ملحق بوحدة تجري (عملية) بالشراكة مع القوات الأفغانية. وأضاف: "ضياع الهوية الشخصية أمر مؤسف."

وأفاد قادة أميركيون في يوليو أن 5 على الأقل من أفراد القوات الخاصة أصيبوا في القتال بالإقليم.

وتكهن الموقع الذي نشر الصور أن المعدات والأسلحة من مخلفات الاشتباك، لكن فلسفيج كشف أن المسؤولين الأميركيين ما زالوا يحاولون معرفة متى وكيف فقدت.

ويأتي الهجوم في ننكرهار بعد أن أعطى الرئيس الأميركي باراك أوباما الجنود الأميركيين الضوء الأخضر للعب دور أكبر في محاربة المتشددين بأفغانستان.

التعليقات