• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الجمعة 02/09/2016 - 14:22 بتوقيت نيويورك

بوتين: سنتوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن سوريا قريباً

بوتين: سنتوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن سوريا قريباً

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن روسيا والولايات المتحدة يمكن أن تتوصلا "قريبا" إلى اتفاق تعاون حول سوريا.

وقال بوتين في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" وبحسب تصريحات نشرها الكرملين على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك (أقصى شرق روسيا)، "نتقدم شيئا فشيئا في الاتجاه الصحيح، ولا أستبعد أن نتفق قريبا على أمر ما ونعلنه للمجموعة الدولية".

ويجري مسؤولون أميركيون وروس مفاوضات في جنيف تهدف إلى إعلان وقف إطلاق نار جديد في سوريا والتعاون عسكريا ضد تنظيم "داعش" ومجموعات متطرفة أخرى في البلاد.

وأضاف بوتين "لا يزال من المبكر الحديث عن ذلك، لكنني أعتقد أننا نتحرك ونمضي في الاتجاه المرغوب به"، مشيدا "بصبر" و"مثابرة" وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وأضاف بوتين "المحادثات صعبة جدا".

وقال "إحدى المشاكل الرئيسية هي أننا نصر، وشركاؤنا الأميركيون لا يعترضون على هذا الأمر، على أن يتم فصل القسم المسمى "معتدلا" من المعارضة عن المجموعات المتطرفة الأخرى والمنظمات الإرهابية مثل جبهة النصرة".

وعلمت "العربية" من مصادر أميركية وروسية متطابقة أن المفاوضات الجارية هي بين لجان من الخبراء العسكريين الروس والأميركيين، وأن الخبراء من الجانبين يعكفون على رسم خرائط للمواقع السورية التي يتفق على أن تكون مناطق نفوذ المعارضة التي يعتبرها الطرفان معتدلة.

كما يعكفون على رسم خرائط للمناطق التي يتفق الطرفان ان تكون مناطق نفوذ للنظام.

وكذلك رسم خرائط يتفق الطرفان أنها لمجموعات سيتم استهدافها باعتبارها مجموعات إرهابية مثل "داعش" وغالباً "النصرة".

وفور إجمال هذه الخرائط تتم الدعوة لاستئناف المفاوضات السياسية بين المعارضة المعتدلة وبين النظام.

التعليقات