• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاربعاء 16/11/2016 - 06:15 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية تندد باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا

الخارجية الأمريكية تندد باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نددت وزارة الخارجية الأمريكية، باستئناف روسيا ضرباتها الجوية في سوريا وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية بدء عملية واسعة ضد الإرهابيين في ريفي حمص وإدلب.

وقالت إليزابيث ترودو المتحدثة باسم الوزارة: "نندد بقوة باستئناف الروس والنظام السوري الضربات الجوية في سوريا، فتجدد القصف يتزامن مع محادثات متعددة الأطراف في جنيف بين الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الصراع والاتفاق على خريطة طريق من أجل تسوية سياسية".

وتابعت: "أحدث الهجمات التي جرى الإبلاغ عنها استهدفت خمسة مستشفيات وعيادة متنقلة واحدة في سوريا، نعتقد أن هذا انتهاك للقانون الدولي".

واتهمت المتحدثة الجانب الروسي بأنه لم يسمح بدخول أغذية أو أي مساعدات أخرى إلى شرق حلب أثناء تعليقه القصف، "لقد تركت سكان شرق حلب يجوعون بينما سعت لنيل الثناء من المجتمع الدولي على وقف الضربات العشوائية لمدة ثلاثة أسابيع" "كانت روسيا تملك فرصة هنا لتسهيل دخول المساعدات والأغذية والأدوية إلى هؤلاء الناس الذين يخضعون للحصار، تقاعست عن القيام بذلك".

روسيا من جانبها نفت قصف المستشفيات والمدارس في حلب، إذ أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، الثلاثاء 15 نوفمبر، أن المقاتلات الروسية والسورية لم تنفذ منذ 28 يوما أية ضربات على حلب، وجاء ذلك كرد على تقارير نشرتها وسائل الإعلام حول قصف طائرات سلاح الجو الروسي لثالث مستشفى في حلب خلال 24 ساعة.

التعليقات