• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الجمعة 09/12/2016 - 05:27 بتوقيت نيويورك

إسطنبول: أمر باعتقال 87 شخص بينهم أساتذة جامعة

إسطنبول: أمر باعتقال 87 شخص بينهم أساتذة جامعة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، أن الادعاء أمر باعتقال 87 شخصا، بينهم أساتذة بجامعة إسطنبول خلال مداهمات بعدة أقاليم، للاشتباه بصلتهم برجل الدين فتح الله جولن، المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في يوليو.

وذكرت مصادر تركية، أن الشرطة نفذت عدة عمليات دهم في 12 إقليمًا، مستهدفة المشتبه فيهم وبينهم شخص قالت إنه زعيم حزب سياسي صغير، بالإضافة للعديد من أساتذة الجامعة.

يذكر أن هناك 36 ألف شخص ينتظرون محاكمتهم، بينما تم عزل أو وقف أكثر من 100 ألف من العاملين في القطاع الحكومي والجيش والقضاء ومؤسسات أخرى تخضع للتحقيق لصلتها بمحاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو، وسقط خلالها أكثر من 240 قتيلا، كما اعتقلت الشرطة الشهر الماضي عشرات الأكاديميين من جامعة يلديز في إطار الحملة ذاتها.

وعبّر حلفاء تركيا في الغرب عن قلقهم من نطاق عملية التطهير في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي رفض مرارا مثل هذه الانتقادات.

التعليقات