• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاحد 07/10/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي

11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 11 شخصاً لقوا حتفهم في زلزال وقع في هايتي، وبلغت قوته 5.9 درجة وأدى إلى انهيار مبانٍ في شمال ذلك البلد الفقير في منطقة الكاريبي.

وقال جاكسون هيلير، قائد شرطة منطقة شمال غربي البلاد، إن 7 لقوا حتفهم في بلدة بورت دي بيه بشمال هايتي قرب مركز الزلزال، في حين قال وزير الداخلية رينالدو برونيه إن 3 لقوا حتفهم جنوباً في بلدة جروس مورني. هذا بالإضافة إلى أكثر من 100 جريح.

وفي وقت سابق، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال غربي ميناء بورت دي بيه. وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

وكان هذا أحد أقوى الزلازل التي شهدتها هايتي منذ وقوع زلزال قوته 7 درجات قرب العاصمة بورت أو برنس في 2010، مما أدى إلى سقوط آلاف القتلى في ذلك البلد الفقير الواقع في الكاريبي.

وحثّ رئيس هايتي، جوفينيل مواز، في تغريدة على "تويتر" الناس على التزام الهدوء بعد أن قالت وكالة الحماية المدنية إن الزلزال أدى إلى سقوط جرحى وإلى ذعر في البلدات الشمالية.

وقال فرانتز دوفال الصحافي في صحيفة "لو نوفيليست" بهايتي على "تويتر" إن الزلزال ألحق أضراراً بواجهة كنيسة في بلايسانس كما انهار منزل مجاور لها.

التعليقات