• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الثلاثاء 30/10/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

صدامات دامية في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا

صدامات دامية في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام نيجيرية بمقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين خلال صدامات بين جنود نيجيريين ومتظاهرين من الطائفة الشيعية في منطقة كارو في العاصمة أبوجا.

وذكر موقع PREMIUM TIMES نقلا عن شهود عيان أن متظاهرين من الطائفة الشيعية حاولوا مهاجمة حاجز للجيش النيجيري قرب جسر في منطقة كارو، وأن الجنود أطلقوا النار بشكل عشوائي على المتظاهرين والمارة، وبعض الضحايا سقطوا بعد أن صدمتهم سيارات يقودها سائقون مذعورون.

ونقل الموقع الإخباري عن شاهد عيان قوله: "لقد قتلوا ما بين 16 إلى 22 شخصا... الجثث في كل مكان ولا أحد يحاول إخلاءها"، مضيفا أن معظم القتلى سقطوا برصاص الجنود، فيما لقي 4 فقط حتفهم بعد أن صدمتهم السيارات المسرعة.

وألقى العسكريون النيجيريون باللوم على المتظاهرين الذين قالو إنهم هاجموا حاجزا بالقرب من الجسر العلوي في منطقة كارو، إلا أن شهود عيان أكدوا أن المتظاهرين لم يكونوا يحملون بنادق أو أي أسلحة نارية.

ونفى الجيش النيجيري أن يكون الجنود هم من بادروا إلى إطلاق النار، مشيرا إلى أن جنودا كانوا ينقلون معدات عسكرية وذخائر تعرضوا لهجمات بالحجارة وبأدوات حادة، إلا أنه لم يصب أي منهم بأذى.

وتأتي هذه الصدامات بعد يومين من إطلاق جنود نيجيريين النار على موكب للطائفة الشيعية في ضاحية زوبا في العاصمة أبوجا ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

التعليقات