• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الخميس 17/01/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

المصدر / وكالات - هيا

غطت وسائل الإعلام الأمريكية التفجير الإرهابي الذي وقع في منبج السورية واستهدف عسكريين تابعين للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.

صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت في تغطيتها إلى أن التفجير أسفر عن مصرع 19 شخصا، بمن فيهم 4 مواطنين أمريكيين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر في الجيش الأمريكي قوله إن التفجير أودى بحياة اثنين من العسكريين الأمريكيين ومدني من العاملين في البنتاغون وكذلك أحد المقاولين الأمريكيين العاملين في المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن تلك كانت "أكبر خسارة بشرية أمريكية في حرب الجيش الأمريكي ضد "داعش". وأضافت أن الهجوم الانتحاري كان "إشارة" إلى أن الخطر لا يزال قائما في سوريا، رغم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن الانتصار على "داعش".

وكتبت: "يظهر وقوع الضحايا في سوريا أن سياسة ترامب، تعرض قواتنا للضربة".

وأشارت مجلة Washington Examiner إلى أن السيناتور الجمهوري مايكل ماكول من لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الأمريكي، دعا ترامب إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وضمان عدم سحب الجيش الأمريكي من سوريا، إلا بعد القضاء الكامل على "داعش".

أما صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد شددت على أن الهجوم الإرهابي "زاد من حدة الخلاف في واشنطن" حول خطة ترامب المتعلقة بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

التعليقات