• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/08/2019 - 04:23 بتوقيت نيويورك

سلطات باكستان تبّت في اتخاذ إجراء جديد ضد الهند بسبب كشمير

سلطات باكستان تبّت في اتخاذ إجراء جديد ضد الهند بسبب كشمير

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني، فؤاد تشودري، أن رئيس الوزراء، عمران خان، يفكر في إغلاق المجال الجوي أمام الطيران الهندي.

وقال تشودري على تويتر: إن" الإجراءات القانونية الرسمية لهذا القرار قيد البحث".

وأضاف:" مودي (رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي) بدأ، ونحن سننهي".

وتم طرح خلال اجتماع لمجلس الوزراء فرض حظر كامل على استخدام الطرق البرية الباكستانية للتجارة الهندية إلى أفغانستان.

وزاد من حدة التوتر بين البلدين، قرار الهند يوم 5 أغسطس الجاري إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير في الشطر الهندي، ما يشمل ذلك منعه من إصدار قوانين خاصة به والسماح لغير المقيمين فيه بشراء ممتلكات هناك، بالإضافة إلى القيود الهندية الأخيرة على التنقل والتجمع وحجب الإنترنت وشبكات الاتصال والتلفزيون في الإقليم.

هذا وتعتبر منطقة جامو وكشمير، الولاية الوحيدة في الهند ذات الأكثرية المسلمة، وتنشط في هذه المنطقة دعوات للاستقلال عن الهند و الانضمام إلى باكستان. وفي الوقت نفسه، لا توجد حدود رسمية بين الهند وباكستان في كشمير، ما يجعل إمكانية الصدام المسلح بين جيشي البلدين تتكرر باستمرار، حيث إن الدولتين لهما مطالب في هذه المنطقة، بحسب مراقبين.

وتتهم نيودلهي باستمرار السلطات الباكستانية بدعم الانفصاليين الكشميريين المسلحين، الأمر الذي تنفيه إسلام أباد، مدعية بأن سكان كشمير يناضلون بشكل مستقل من أجل حقوقهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات