• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاربعاء 28/08/2019 - 04:23 بتوقيت نيويورك

سلطات باكستان تبّت في اتخاذ إجراء جديد ضد الهند بسبب كشمير

سلطات باكستان تبّت في اتخاذ إجراء جديد ضد الهند بسبب كشمير

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني، فؤاد تشودري، أن رئيس الوزراء، عمران خان، يفكر في إغلاق المجال الجوي أمام الطيران الهندي.

وقال تشودري على تويتر: إن" الإجراءات القانونية الرسمية لهذا القرار قيد البحث".

وأضاف:" مودي (رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي) بدأ، ونحن سننهي".

وتم طرح خلال اجتماع لمجلس الوزراء فرض حظر كامل على استخدام الطرق البرية الباكستانية للتجارة الهندية إلى أفغانستان.

وزاد من حدة التوتر بين البلدين، قرار الهند يوم 5 أغسطس الجاري إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير في الشطر الهندي، ما يشمل ذلك منعه من إصدار قوانين خاصة به والسماح لغير المقيمين فيه بشراء ممتلكات هناك، بالإضافة إلى القيود الهندية الأخيرة على التنقل والتجمع وحجب الإنترنت وشبكات الاتصال والتلفزيون في الإقليم.

هذا وتعتبر منطقة جامو وكشمير، الولاية الوحيدة في الهند ذات الأكثرية المسلمة، وتنشط في هذه المنطقة دعوات للاستقلال عن الهند و الانضمام إلى باكستان. وفي الوقت نفسه، لا توجد حدود رسمية بين الهند وباكستان في كشمير، ما يجعل إمكانية الصدام المسلح بين جيشي البلدين تتكرر باستمرار، حيث إن الدولتين لهما مطالب في هذه المنطقة، بحسب مراقبين.

وتتهم نيودلهي باستمرار السلطات الباكستانية بدعم الانفصاليين الكشميريين المسلحين، الأمر الذي تنفيه إسلام أباد، مدعية بأن سكان كشمير يناضلون بشكل مستقل من أجل حقوقهم.

التعليقات