• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 07/02/2016 - 06:30 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة

كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتفق الجانبان الكوري الجنوبي والأمريكي على بدء مفاوضات رسمية حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية ردًا على" استفزازات كوريا الشمالية".

وقال مدير قسم السياسات الدفاعية في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ريو جيه سونج في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن سيول وواشنطن تتفقان في الرأي على أن الاستفزازات الكورية الشمالية مثل التجربة النووية وإطلاق الصاروخ البعيد المدى أخيرًا، تشكل تهديدًا للسلام والأمن في كوريا الجنوبية وآسيا والمحيط الهادي.

وأعلن ريو أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قررتا بدء المفاوضات الرسمية حول نشر نظام "ثاد" في كوريا الجنوبية كجزء من إجراءات تعزيز الجاهزية الدفاعية لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بموجب اقتراح قائد القوات الأمريكية في سيئول الجنرال كورتيس سكاباروتي.

وبحسب الحكومة الكورية الجنوبية، فقد أبلغت سيول روسيا والصين ببدء المفاوضات مع الولايات المتحدة حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي قبل الإعلان عنها رسميًا.

بينما عبّرت بكين تعليقًا على إطلاق الصاروخ عن "قلق جدي"، وأشارت خارجيتها إلى أن موقف الصين واضح وهو أن على كل البلدان الساعية إلى ضمان أمنها أن تأخذ في الاعتبار أمن البلدان الأخرى، وكذلك السلم والاستقرار في المنطقة.

على صعيد آخر تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا العام أكبر مناورات في تاريخ تدريباتهما المشتركة.

وصرح ممثل هيئة الأركان المشتركة للجمهورية الكورية كيم يون هون أن المناورات ستكون ردا على التجارب النووية وإطلاق الصاروخ البعيد المدى من قبل كوريا الشمالية.

إلى ذلك أعلنت استخبارات كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة، وكانت بيونج يانج أجرت تجارب نووية في أعوام 2006 و2009 و2013 وأعلنت في الـ6 من يناير الماضي عن نجاحها في اختبار القنبلة الهيدروجينية.

التعليقات