• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/02/2016 - 06:30 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة

كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتفق الجانبان الكوري الجنوبي والأمريكي على بدء مفاوضات رسمية حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية ردًا على" استفزازات كوريا الشمالية".

وقال مدير قسم السياسات الدفاعية في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ريو جيه سونج في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن سيول وواشنطن تتفقان في الرأي على أن الاستفزازات الكورية الشمالية مثل التجربة النووية وإطلاق الصاروخ البعيد المدى أخيرًا، تشكل تهديدًا للسلام والأمن في كوريا الجنوبية وآسيا والمحيط الهادي.

وأعلن ريو أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قررتا بدء المفاوضات الرسمية حول نشر نظام "ثاد" في كوريا الجنوبية كجزء من إجراءات تعزيز الجاهزية الدفاعية لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بموجب اقتراح قائد القوات الأمريكية في سيئول الجنرال كورتيس سكاباروتي.

وبحسب الحكومة الكورية الجنوبية، فقد أبلغت سيول روسيا والصين ببدء المفاوضات مع الولايات المتحدة حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي قبل الإعلان عنها رسميًا.

بينما عبّرت بكين تعليقًا على إطلاق الصاروخ عن "قلق جدي"، وأشارت خارجيتها إلى أن موقف الصين واضح وهو أن على كل البلدان الساعية إلى ضمان أمنها أن تأخذ في الاعتبار أمن البلدان الأخرى، وكذلك السلم والاستقرار في المنطقة.

على صعيد آخر تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا العام أكبر مناورات في تاريخ تدريباتهما المشتركة.

وصرح ممثل هيئة الأركان المشتركة للجمهورية الكورية كيم يون هون أن المناورات ستكون ردا على التجارب النووية وإطلاق الصاروخ البعيد المدى من قبل كوريا الشمالية.

إلى ذلك أعلنت استخبارات كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة، وكانت بيونج يانج أجرت تجارب نووية في أعوام 2006 و2009 و2013 وأعلنت في الـ6 من يناير الماضي عن نجاحها في اختبار القنبلة الهيدروجينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات