• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاثنين 03/02/2020 - 05:35 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: يحق للجيش السوري شن عمليات عسكرية على أرضه

الخارجية الإيرانية: يحق للجيش السوري شن عمليات عسكرية على أرضه

المصدر / وكالات - هيا

علقّت وزارة الخارجية الإيرانية صباح اليوم، على تبادل الضربات الجوية بين الجيشين السوري والتركي في مدينة إدلب، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، حق الجيش السوري في شن عمليات على أي أرض سورية تعرضت للاحتلال أو الإرهاب، قائلا: "نتفهم قلق بعض الدول من العمليات العسكرية في إدلب لكن ينبغي السماح للشعب والحكومة السورية أن يقررا مصيرهما بنفسهما".

وأضاف موسوي: "من حق الجيش السوري شن عمليات على أي أرض سورية تعرضت للاحتلال أو الإرهاب أو ضد ما يعرض أمن سوريا ووحدتها للتهديد"، مطالبا جميع الدول "باحترام وحدة الأراضي السورية وأمنها القومي".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنّ مسار "أستانا" هو المسار الوحيد القادر على حل الأزمة السورية وينبغي الحفاظ عليه.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق اليوم، إنّ بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، مشيرا إلى أنّ تركيا ستواصل الرد على الهجوم على قواتها في إدلب السورية

وأضاف أردوغان في كلمة له: "عازمون على مواصلة العمليات في سوريا"، متابعا: "العمليات مستمرة في إدلب السورية وتم استهداف 40 موقعا".

وفيما يتعلق بحصيلة الخسائر في الجيش السوري، قال أردوغان: "المعلومات الأولية تشير إلى تحييد ما بين 30 و35 عسكريا من الجيش السوري في العملية التركية"، مشيرا إلى مشاركة مقاتلات من طراز "إف 16" في العمليات التركية بسوريا.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية، مقتل 4 جنود وإصابة 9 آخرين، وذلك في قصف الجيش السوري في إدلب شمال غربي سوريا.

وبحسب الوزارة فالقوات التركية ردت على قصف القوات السورية، ودمرت أهدافا لها في إدلب، مضيفة أنّ القوات السورية نفذت القصف رغم إخطارها بمواقع القوات التركية مسبقا.

التعليقات