• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاحد 12/07/2020 - 12:48 بتوقيت نيويورك

حركة طالبان..”الحرب قائمة في أفغانستان لأننا لم نجد خيارا آخر“

حركة طالبان..”الحرب قائمة في أفغانستان لأننا لم نجد خيارا آخر“

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

اعتبرت حركة طالبان، الأحد، أن الحرب هي الخيار الوحيد أمامها الآن في أفغانستان، وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، على تويتر: ”الحرب قائمة؛ لأننا لم نجد خيارا آخر“.

وأضاف: ”تنفيذ اتفاقية الدوحة، وبدء المفاوضات بين الأفغان أمران ضروريان حتى نتمكن من العمل من أجل تخفيف حدة النزاع وإنهاء الحرب، لكنها مازالت قائمة؛ لأننا لم نجد بديلا بعد“، لكنه في المقابل شدد على أن ”استكمال عملية تبادل الأسرى، وبدء المفاوضات بين الأفغان على الفور، هما المسار الأصح والأكثر عقلانية لإيجاد حل“، وفي 29 شباط/ فبراير الماضي، اتفقت أمريكا وطالبان على صفقة لتبادل الأسرى بين الحركة وكابول، تشمل إطلاق سراح حوالي 5 آلاف من سجناء طالبان، مقابل نحو 1000 أسير من الحكومة الأفغانية.

التعليقات