• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

السبت 17/10/2020 - 09:10 بتوقيت نيويورك

مقتل صياد إيراني يشغل غضب التظاهرات في شوارع طهران

مقتل صياد إيراني يشغل غضب التظاهرات في شوارع طهران

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهدت إيران اليوم السبت اشتباك عدد من الشباب الغاضب تابعون لقومية البلوش مع الشرطة الإيرانية و ذلك إثر  مقتل مواطن وجرح آخر بعد إطلاق عناصر من قوات البحرية الإيرانية النار على زورقهما في مدينة سيريك بمحافظة هرمزكان جنوب إيران ، و علي غراره أشار المقع الرسمي للقومية إلي أن المواطن الذي قتل برصاص من قبل ضباط الشرطة الجنائية يدعى محمد رستم زاده كما أصيب علي عاشور نيا في ساقه وهو الآن في مستشفى مدينة ميناب.

 و تمثلت الحادثة في استهداف ضباط البحرية في سيريك زورق للمواطنين البلوشيين بعد الاشتباه فيه بأنه يحمل وقودا مهربا، و وفقا للمصدر فإن سفينة للبحرية الإيرانية احتجزت قارب المواطنين وعندما عارض محمد وعلي مصادرة القارب والوقود قوبلا بإطلاق النار، و الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من الأسبوع الماضي قام عناصر الشرطة بقتل رجلاً يبلغ من العمر 30 عامً من مدينة سنندج يُدعى كجوان ألماسي في شهريار جنوب طهران.

هذا ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية خلال الأسبوع الماضي تقارير أخرى عن أعمال عنف دامية بسبب عنف الشرطة ضد المواطنين، ويعد أحدث تلك الحوادث هو اقتحام ضباط شرطة كرمانشاه سيارة بيجو 405 يوم الأربعاء الماضي في حي دولت اباد بالمدينة و الذي أودي بحياة طفل في الرابعة من عمره وإصابة مواطن آخر بجروح خطيرة في إطلاق النار من قبل عناصر الشرطة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، قتل عناصر الشرطة رجلاً يبلغ من العمر 30 عامًا من مدينة سنندج يُدعى كجوان ألماسي في شهريار جنوب طهران.

التعليقات