• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الخميس 04/02/2021 - 13:38 بتوقيت نيويورك

الصومال تعلن الطوارئ

الصومال تعلن الطوارئ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة الفيدرالية الصومالية، حالة الطوارئ لمواجهة غزو الجراد الصحراوى الذي خلف أضرارًا كبيرة في حقول المزارعين.

وقال وزير الزراعة والري الصومالى سعيد حسين عيد - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية اليوم /الخميس/ - إنه سيتم اتخاذ خطوات فورية بالتعاون مع الولايات لمكافحة الجراد الذي كان له تأثير كبير على الإنتاج الصومالي، وأضاف: "أن القرار اتخذ عقب اجتماع طارئ عقده مع مسؤولين من وزارات الزراعة في الولايات الأعضاء بالحكومة الفيدرالية، والمنظمات الداعمة للإنتاج الزراعي والمانحين الدوليين لإعلان حالة الطوارئ على الجراد في جنوب البلاد"، وتسبب الجراد في خسائر فادحة للمزارعين وأدى إلى انعدام الأمن الغذائي ، حيث دمرت العديد من المحاصيل مما كان له تأثير كبير على العديد من الأسر التي تعتمد على الزراعة والإنتاج.

التعليقات