• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الجمعة 12/08/2022 - 05:50 بتوقيت نيويورك

رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري

رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الجمعة، أن حكومته ستتخذ إجراءات جديدة للتخفيف من تداعيات ارتفاع الأسعار، على أن تتصدر أزمة التضخم رأس أولويات حكومته المعدلة وسط تراجع التأييد الشعبي.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن كيشيدا قوله - في اجتماع حكومي - "إنه سيوجه المسؤولين الاثنين المقبل لتنفيذ خطوات الإغاثة "بسلاسة".. مضيفا أن تأثير الزيادات في الأسعار، خاصة بالنسبة للطاقة والمواد الغذائية، "كبير" على الشركات والمستهلكين.

وأضاف كيشيدا - في الاجتماع الذي حضره الوزراء المعينون حديثا وكبار رجال الأعمال - "الخبز والمعكرونة المصنوعة من القمح عنصران أساسيان في حياتنا اليومية. ومن الأهمية بمكان أن تكون أسعارهما مستقرة".

وتابع "سأصدر تعليمات (للمسؤولين) لتقديم الدعم من خلال تلبية احتياجات كل منطقة واتخاذ خطوات إضافية تركز على الطاقة والمواد الغذائية التي تشكل الجزء الأكبر من الزيادات الأخيرة في الأسعار".

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام والحبوب، الذي يرجع إلى حد كبير للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، وجه ضربة لثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وأعلنت الحكومة اليابانية بالفعل سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى التخفيف من معدلات التضخم، بما في ذلك الإعانات التي تهدف إلى خفض أسعار التجزئة للبنزين ومساعدة المزارعين المتضررين من ارتفاع تكاليف الأسمدة والحفاظ على سعر القمح المستورد الذي تبيعه الحكومة من تجاوز الأسعار قبل بدء التدخل العسكري الروسي فبراير الماضي.

التعليقات