• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة «ذي تلغراف» البريطانية تطرح للبيع بسبب الديون موقع عبري: الجندي المصري على الحدود هدم أسطورة "الدفاع الإسرائيلي"! كامالا هاريس تشعل مشادة أمريكية إسرائيلية. “400 ثانية إلى تل أبيب” .. لافتات تعريفية بصاروخ إيران الجديد قائد الكوماندوس الإسرائيلي السابق: حزب الله عدو صعب.. والدخول إلى لبنان خيار مجنون نائب من حزب نتنياهو يدعو لتقسيم المسجد الأقصى نتنياهو : العملية على الحدود المصرية خطيرة والتحقيق متواصل الصين تحذر : أي مواجهة بيننا وأميركا ستكون كارثة على العالم المرشحة الرئاسية الأمريكية نيكي هايلي تتحدث عن تحالف مع روسيا.. وحملتها توضح على خلفية الصاروخ الفضائي.. شقيقة كيم مستاءة وتصف مجلس الأمن بـ"الوقح" خبير تركي: وزير الخارجية الجديد كان يدير الملف السوري واشنطن والرياض تصدران بيانا بشأن السودان صحيفة تنشر تفاصيل عن حياة "حارس أسرار" أردوغان مقتل جنديين إسرائيليين ومسلح في هجوم قرب حدود مصر زيلينسكي يتحدث عن "الهجوم المضاد".. ويكشف التطورات

الاحد 05/02/2023 - 05:50 بتوقيت نيويورك

شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا

شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أنه يجب على كل الدول الراغبة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تلبية معايير سيادة القانون والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ومكافحة الفساد.

وردا على سؤال صحفي عن مدى واقعية الخطط الأوكرانية للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية عام 2024 قال شولتس في حديث لصحيفة "Bild am Sonntag": "في الواقع إننا جعلنا مولدوفا وأوكرانيا في الصيف الماضي دولتين مرشحتين للعضوية في الاتحاد الأوروبي وكان ذلك إشارة قوية. ويجب على كل دولة مرشحة أن تتفق مع المعايير اللازمة لتصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي – ويخص ذلك سيادة القانون والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ومكافحة الفساد".

وردا على سؤال عما إذا كانت لأوكرانيا أي "مكافأة عسكرية" في هذا المجال أجاب شولتس أن شروط الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي "هي نفسها للجميع".

ووقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في 28 فبراير الماضي طلبا لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي. ووافق زعماء الدول والحكومات في الاتحاد الأوروبي في قمتهم في بروكسل في 23 يونيو الماضي على منح أوكرانيا ومولدوفا وضع المرشحين للانضمام إلى الاتحاد. وقبل بداية المحادثات مع الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن يتعين على هاتين الدولتين تنفيذ عدد من الشروط بما فيها إجراء الإصلاحات وتعزيز مكافحة الفساد.

التعليقات