• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الخميس 03/12/2015 - 03:38 بتوقيت نيويورك

موسكو تجمد مشروع الغاز الروسي إلى تركيا "السيل التركي"

موسكو تجمد مشروع الغاز الروسي إلى تركيا

المصدر / وكالات

 أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، تعليق المباحثات مع أنقرة بشأن مشروع نقل الغاز الروسي إلى تركيا ومنها إلى أوروبا المسمى "السيل التركي". 

وقال الوزير الروسي للصحفيين يوم الخميس: "في الوقت الحالي تم تعليق المفاوضات الحكومية مع تركيا فيما يتعلق بالسيل التركي، وخاصة أنه تم تعليق عمل اللجنة الحكومية مع تركيا المختصة بالتجارة والتعاون الاقتصادي، وفقا لتعليمات الحكومة الروسية".

وتبنت الحكومة الروسية إجراءات وقيود اقتصادية ضد تركيا، وذلك على خلفية إسقاط الأخيرة قاذفة روسية من طراز "سو 24" في الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني في سوريا.

وفرضت موسكو حظرا على استيراد عدد من المنتجات الزراعية والمواد الغذائية من تركيا، وعلقت عمل اللجنة الحكومية الروسية التركية المختصة بالتجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما تضمنت الإجراءات فرض تأشيرات دخول على الرعايا الأتراك، وحظر استخدام الأيدي العاملة التركية في روسيا، بالإضافة إلى وقف رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر" من وإلى تركيا. ومن المفترض أن تدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ ابتداء من مطلع العام القادم.

يشار هنا إلى أن مشروع غاز "السيل التركي" كان يهدف إلى نقل الغاز الروسي إلى تركيا عبر قاع البحر الأسود، ومنها إلى أوروبا، حيث من المتوقع أن تبلغ القدرة التمريرية له نحو 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

وبتعليق هذا المشروع تكون أحلام تركيا في التحول إلى مركز إقليمي لتوزيع الطاقة قد تلاشت.

التعليقات