• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الخميس 03/12/2015 - 10:52 بتوقيت نيويورك

ضبط 12 عبوة ناسفة بمنزل منفذ هجوم كاليفورنيا

ضبط 12 عبوة ناسفة بمنزل منفذ هجوم كاليفورنيا

المصدر / وكالات

نقلت شبكة (سي.إن.إن) الخميس عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون أن سيد رضوان فاروق أحد المشتبه بهما في إطلاق النار الذي أودى بحياة 14 شخصا في جنوب ولاية كاليفورنيا الأربعاء اعتنق الفكر المتطرف فيما يبدو لكن عوامل أخرى ربما لعبت دوراً في دافعه.

ونسبت (سي.إن.إن) إلى مسؤولين آخرين في جهات إنفاذ القانون القول إن فاروق تواصل عبر الهاتف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مع أكثر من شخص أجنبي كان مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في أمرهم للاشتباه في ضلوعهم بالإرهاب.

ونقلت وكالة فرانس برس أنه تم العثور على 12 عبوة ناسفة في منزل المشتبه بهما في هجوم كاليفورنيا.

وصرح الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس أنه "من الممكن" أن يكون لإطلاق النار في كاليفورنيا الأربعاء دوافع إرهابية "لكننا لا نعرف بعد".

وأمر أوباما الذي كان يتحدث في ختام اجتماع لمجلس الأمن القومي غداة إطلاق نار من قبل رجل وامرأة مدججين بالسلاح أسفر عن سقوط 14 قتيلاً في سان بيرناردينو، بتنكيس العلم الأميركي في البيت الأبيض والمباني الرسمية الأخرى في الولايات المتحدة "احتراماً" للضحايا.

وقال الرئيس الأميركي "في هذه المرحلة لا نعرف لماذا وقع هذا الحادث الرهيب". وأضاف "نعرف أن الشخصين اللذين قتلا كان بحوزتهما أسلحة ولديهما على ما يبدو أسلحة أخرى في المنزل".

وتابع أوباما "لكننا لا نعرف لماذا فعلا ذلك ولا نعرف دوافعهما". وأشار إلى "أنهما قد يكونان مرتبطين بالإرهاب لكننا لا نعرف. قد يكونان مرتبطين بمكان العمل"، موضحاً أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) مكلف بالتحقيق في هذه القضية.

التعليقات