• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/12/2015 - 20:02 بتوقيت نيويورك

النفط يتجه للارتفاع قبل اجتماع أوبك اليوم

النفط يتجه للارتفاع قبل اجتماع أوبك اليوم

المصدر / وكالات

تميل أسعار النفط إلى الارتفاع، الجمعة، في آسيا قبل اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) يفترض أن يقرر الكارتل خلاله الإبقاء على سقف الإنتاج بلا تغيير.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم يناير 18 سنتا ليصل إلى 41,26 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الأوروبي تسليم يناير أيضا فقد ارتفع 15 سنتا ليبلغ 43.99 دولار.

وتدعو دول في أوبك على رأسها فنزويلا إلى خفض الإنتاج لتحسين الأسعار التي خسرت ستين بالمئة من قيمتها منذ منتصف 2014.

وكانت أسعار النفط سجلت ارتفاعا كبيرا الخميس، مستفيدة من تراجع الدولار مقابل اليورو من جهة والأمل في توصل أوبك الجمعة إلى اتفاق مشجعة للأسواق.

وقال برنارد أو المحلل في مجموعة "آي جي ماركيتس" في سنغافورة "مع أن النفط يسجل ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي قبل اجتماع أوبك، ليس هناك ما يدعو إلى الارتياح".

وكما فعلت في اجتماعها السابق في يونيو الماضي، يفترض أن تبقي الدول الـ12 الأعضاء في أوبك واندونيسيا التي ستعود إلى الكارتل بعد غياب دام ستة أعوام على سقف الإنتاج المحدد بثلاثين مليون برميل يوميا وإن كان عدد من أعضاء الكارتل المحوا في الأيام الماضية إلى مفاوضات تجري للتوصل إلى اتفاق.

وقال وزير النفط العراقي، عادل عبدالمهدي، الخميس "لم يتقرر شيء، وما زلنا نتناقش". أما وزير البترول السعودي علي النعيمي فقد صرح الثلاثاء عند وصوله إلى فيينا بأن الاجتماع سيتطرق "إلى كل المواضيع"، ونتائجه ليست محسومة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات