• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/07/2016 - 04:49 بتوقيت نيويورك

الخناق يضيق على "داعش" في سرت

الخناق يضيق على

المصدر / وكالات

أعلنت قوات "البنيان المرصوص"، الموالية لحكومة الوفاق الليبية، سيطرتها الجمعة 1 يوليو/تموز، على العديد من الأحياء وسط مدينة سرت بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" في المدينة.

  • وذكرت وسائل إعلام ليبية أن قوات الجيش سيطرت على حي 700 وحي 101 ومخازن للسلع الغذائية وسط سرت إثر اشتباكات عنيفة مع التنظيم الإرهابي.

ونقلت عن مصادر عسكرية في قوات عملية "البنيان المرصوص" قولها: "الاشتباكات لاتزال مستمرة في محيط مجمع قاعات واغادوغو في ظل مقاومة عنيفة من قبل تنظيم داعش وانتشار للقناصة الذين تعاملت معهم قواتنا بخطة محكمة أسفرت عن القضاء عليهم".

وأكدت المصادر أن الهجوم كبد تنظيم داعش، خسائر كبيرة في الأرواح والآليات، وغنمت قطع عسكرية من التنظيم أثناء تقدم القوات باتجاه مجمع قاعات "واغادوغو" وسط مدينة سرت، والتي تعتبر أهم معاقل التنظيم في المدينة الساحلية.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص العميد محمد الغصري، إن المناطق والأحياء التي يوجد فيها العدد الأكبر من عناصر تنظيم داعش هي حي مستشفى بن سينا وحي العمارات الوظيفية ومحيط مجمع واغادوغوا في مدينة سرت.

وتأمل قوى غربية أن تتمكن حكومة الوفاق من توحيد الأطراف الرئيسة لقتال تنظيم داعش الذي استفاد من الفوضى للاستيلاء على بعض المناطق الليبية.

وأحرزت قوات "البنيان المرصوص" تقدما ميدانيا مهما ضد تنظيم داعش في سرت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات