• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/07/2016 - 04:56 بتوقيت نيويورك

20 قتيلا بعملية تحرير رهائن بمطعم في دكا

20 قتيلا بعملية تحرير رهائن بمطعم في دكا

المصدر / وكالات

قال الجيش البنغالي اليوم إن عشرين شخصاً قتلوا في الهجوم على أحد مطاعم العاصمة دكا، بينما أعلنت الشرطة البنغالية انتهاء عملية تحرير الرهائن في المطعم الذي يرتاده كثير من الأجانب، بعد أن حررت 13 منهم، وقتلت ستة من المسلحين.

وأوضح مسؤول في الجيش البنغالي أن معظم القتلى سقطوا بأسلحة حادة ليلة الجمعة، بينما قُتل رهائن آخرون وستة مسلحين.

وكانت الشرطة اقتحمت المطعم في وقت مبكر صباح اليوم، لإطلاق سراح نحو عشرين شخصاً كانوا محتجزين رهائن، بينهم أجانب. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي قال إن أكثر من عشرين شخصاً قتلوا فيه.

وفي وقت سابق قال توهين محمد مسعود، وهو قائد كتيبة التحرك السريع التي اقتحمت المطعم إن هناك عددا من الضحايا من بينهم ستة من محتجزي الرهائن، وأردف قائلا "لقد قتلنا ستة إرهابيين، وحررنا المنطقة الرئيسية التي كانوا يحتلونها".

أفراد من كتيبة التحرك السريع خارج مطعم هولي أرتيزان في دكا (رويترز)

وأوضحت الشرطة أن شرطيين لقوا حتفهما في أحد المستشفيات متأثرين بجروح أُصيبا بها أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين الذين قذفوهم بالقنابل أيضا.

وقال جوهر رضوي، وهو مستشار لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة، لرويترز إن قوات الأمن حاولت التفاوض لإيجاد حل للأزمة.

رهائن أجانب
ونوه ضابط في غرفة التحكم في كتيبة التحرك السريع إلى أن من بين الرهائن إيطاليين وهنودا. وقال سفير إيطاليا في بنغلاديش ماريو بالما للتلفزيون الرسمي الإيطالي إن من بين الرهائن سبعة إيطاليين.

وأوردت وسائل إعلام محلية أن أرجنتينياً واثنين من بنغلاديش جرى إنقاذهم أيضا من المطعم فجر السبت. 

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن كبير المتحدثين الرسميين باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا قال السبت في مؤتمر صحفي دُعِي إليه على عجل في طوكيو إن الحكومة تحاول التأكد مما إذا كان يابانيون من بين الرهائن.

وفي واشنطن، قال مسؤول بالبيت الأبيض إن ليزا موناكو مستشارة الرئيس باراك أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب أطلعته على الحادثة. 

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي إلى أن الولايات المتحدة على اتصال بحكومة بنغلاديش، وعرضت عليها تقديم المساعدة لجلب المسؤولين عن الهجوم إلى ساحة العدالة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات