• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/07/2016 - 20:40 بتوقيت نيويورك

الداخلية السعودية: منفذ الهجوم الانتحاري على القنصلية الأمريكية بجدة باكستاني الجنسية

الداخلية السعودية: منفذ الهجوم الانتحاري على القنصلية الأمريكية بجدة باكستاني الجنسية

المصدر / وكالات

أعلنت الداخلية السعودية، الثلاثاء 5 يوليو/تموز، أن الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف أمام القنصلية الأمريكية في جدة فجر الاثنين، مقيم باكستاني الجنسية، واسمه قلزار خان.

وقالت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "اتضح من إجراءات التثبت من هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف في جدة بأنه المقيم عبدالله قلزار خان باكستاني".

 Follow وزارة الداخلية  @MOISaudiArabia

الإنتحاري عبدالله قلزار خان من مواليد باكستان ١٩٨١/٩/١٥م، ويقيم بمدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد ان قدم اليها قبل ١٢ عاماً للعمل كسائق خاص.

وأضافت "الإنتحاري عبدالله قلزار خان من مواليد باكستان 1981، ويقيم بمدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاما للعمل كسائق خاص".

 Follow وزارة الداخلية  @MOISaudiArabia

اتضح من اجراءات التثبت من هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف في جدة بأنه المقيم عبدالله قلزار خان باكستاني .

من جهته صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، أن رجال الأمن اشتبهوا في وضع قلزار خان وتحركاته المريبة وبادروا باعتراضه للتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف.

وأوضح المتحدث الأمني أنه "تبين من معاينة مسرح الحادث من قبل المختصين في إزالة وإبطال المتفجرات أن العملية الإرهابية نتجت عن انفجار جزئي لحزام ناسف مشرك بواسطة مفتاحين كهربائيين تعمل بتحكم مباشر من الإرهابي، مما أدى إلى مقتله وإصابة رجلي أمن بسبب تطاير شظايا الحزام".

وأشار إلى أن الجهات الأمنية ما تزال تجري أعمال الضبط الجنائي وتحليلها والتحقيق فيها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات