• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/07/2016 - 06:16 بتوقيت نيويورك

الجيش السويدي يعتبر روسيا أكبر خطر عسكري

الجيش السويدي يعتبر روسيا أكبر خطر عسكري

المصدر / وكالات

اعتبر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السويدية الجنرال ميكائيل بيودن أن روسيا تمثل أكبر خطر عسكري على بلاده.

ونقلت وسائل إعلام سويدية يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز تصريحا لـ بيودن خلال فعاليات التجمع السياسي الأشهر في السويد والمعرف باسم "أسبوع الميدالين"، قال فيه: "تمثل روسيا، بلا شك، أكبر خطر عسكري".

وفي الوقت نفسه أكد الجنرال السويدي أن لا أحد يخطط لمهاجمة بلاده في الوقت الراهن. وأوضح: "حسب التقييمات العامة للقوات المسلحة، يعد الاعتداء العسكري أمرا قليل الاحتمال".

كما اعتبر بيودن أن نتائج استفتاء بريطانيا الذي صوت خلاله أغلبية من أدلوا بأصواتهم، لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، تصب في مصلحة روسيا التي تفضل التعامل مع الدول بالصيغة الثنائية، بدلا من التعامل مع منظمة كبيرة على غرار الاتحاد الأوروبي.

وسبق للحكومة السويدية أن أعلنت عن زيادة النفقات العسكرية بقدر كبير، وعن خططها لتخصيص مبلغ إضافي قدره  6.2 مليار كرونة سويدية (قرابة 680 مليون يورو) للأغراض الدفاعية خلال السنوات القليلة القادمة. وبذلك قد تبلغ النفقات العسكرية للبلاد في عام 2020 نحو 46.6 مليار كرونة سويدية، أي زهاء 5.12 مليار يورو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات