• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/07/2016 - 10:04 بتوقيت نيويورك

غضب يجتاح العالم وصفحات التواصل الإجتماعي بعد هجوم المدينة المنورة

غضب يجتاح العالم وصفحات التواصل الإجتماعي بعد هجوم المدينة المنورة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أحدث التفجير الانتحاري الذي شهدته المدينة المنورة، الإثنين، غضباً عارماً، في الدول الإسلامية والعربية، بعدما تجرأ تنظيم “داعش” على إرسال انتحاري من عناصره لتفجير نفسه في المسجد النبوي الشريف لحظة أذان المغرب، وقت استعداد الصائمين لتناول الإفطار، دون اكتراث أو مراعاة للشهر الفضيل أو حرمة المكان المعظم.

وتعرض تنظيم “داعش”، يوم الاثنين، لهجوم واسع وغير مسبوق وعلى كافة المستويات الرسمية والشعبية، اتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي ساحة له في غالبية تلك الدول، بسبب الفعل الجبان الذي أقدم عليه التنظيم المتطرف باستهداف المسجد النبوي الشريف، على الرغم من عدم نجاح الانتحاري من دخول المسجد وتفجير نفسه في مقر لقوات الطوارئ السعودية لحظة الإفطار.

وأدان حكام الدول العربية والإسلامية وهيئاتها الدينية الهجوم، عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية، إضافة لمشاركتهم في حملة شعبية واسعة لإدانة الهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك رؤساء دول ومسؤولون رسميون وعلماء دين وكتاب وإعلاميون وفنانون من مختلف الدول الإسلامية في إدانة الهجوم، الذي لم يتعرض عمل إرهابي من قبله للإدانة كما يحدث مع هجوم الإثنين، الذي خلف 5 قتلى على الأقل وعددا من الجرحى في حالة الخطر، باستثاء تفجير برجي مركز التجارة العالمية في نيويورك في سبتمبر/أيلول 2001.

وتشهد عدة وسوم بموقع “تويتر” تفاعلاً جنونياً من قبل المغردين، الذين لم يتردد كثير منهم في تكفير تنظيم “داعش” الذي يتهم بالوقوف خلف الهجوم وهجمات أخرى وقعت في السعودية خلال اليومين الماضيين.

وكان لافتاً مشاركات شخصيات دينية إسلامية معروفة بتحفظها على إدانة عمليات تنظيم “داعش” في إدانة هجوم المدينة المنورة، فيما يبدو أنه ضربة قاصمة يتلقاها التنظيم المتطرف في مختلف الدول الإسلامية، بسبب تورطه في تفجير قرب المسجد النبوي الشريف.

ومن الصعب حصر عدد الشخصيات البارزة والمعروفة التي شاركت في إدانة الهجوم، لكن رصداً لعدة وسوم قام به موقع “إرم نيوز” مثل “تفجير_المدينه_المنوره” و”#داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره” بين عن مشاركات بارزة من غالبية الدول الإسلامية فيه.

ولأول مرة تشهد مواقع التواصل الاجتماعي اتفاقاً بين شخصيات عُرفت في نقاشات سابقة عديدة باختلاف آرائها، مثل الإعلامية السعودية الليبرالية نادين البدير ورجل الدين محمد الشنار، والداعيين الكويتيين نبيل العوضي وعبدالرحمن النصار، والسعودي عبدالرحمن العريفي، والكويتي طارق السويدان، والإعلامي السعودي الليبرالي علي العلياني.

ورغم موجة الغضب العارمة التي اجتاحت العالم الإسلامي من تفجير المدينة المنورة، إلا أن كثيراً من النشطاء نشروا صوراً من داخل المسجد النبوي الشريف وداخله جموع غفيرة من المصلين المطمئنين بعيد التفجير بلحظات، في محاولة لتجاوز الهجوم المروع.

ويقول نشطاء آخرون إن الهجوم على مدينة رسول الله، قد يشكل “الشعرة التي قصمت ظهر البعير”، في إشارة إلى انهيار صورة تنظيم “داعش” بشكل نهائي عند كل من يتبنى فكره الذي لايمانع من تفجير الكعبة المشرفة ذاتها لو استطاع مؤيدوه الوصول إليها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات