• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/12/2015 - 02:36 بتوقيت نيويورك

تل ابيب غاضبة جدا و تصف وزيرة خارجية السويد بـ "الوقحة"

تل ابيب غاضبة جدا و تصف وزيرة خارجية السويد بـ

المصدر / وكالات

وجهت الحكومة الإسرائيلية انتقادات حادة إلى وزيرة خارجية السويد بعد أن اتهمت الأخيرة السلطات الإسرائيلية بتنفيذ “قتل خارج نطاق القانون” ضد فلسطينيين يهاجمون جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان لها اليوم السبت، إن أقوال وزيرة الخارجية السويدية، مارغوت فولستروم، “وقحة ولا تمت للواقع بصلة”.
وأضافت، بحسب بيان نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية): “تفترض وزيرة الخارجية السويدية من مواطني إسرائيل أن يقدموا أعناقهم، ببساطة، إلى القتلة الذين يسعون إلى طعنهم بالسكاكين، إن لمواطني إسرائيل وقوات أمنها الحق في الدفاع عن أنفسهم”.

وكانت الإذاعة نقلت عن الوزيرة السويدية قولها، في جلسة نقاش برلمانية في السويد، أمس، “أعتقد أن ما يحدث فظيع، ويجب أن لا يحدث ، إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها لضمان سلامتها، ولكن الرد الإسرائيلي يجب أن لا يكون القتل خارج نطاق القانون”، مشيرة إلى أن “الرد غير متكافئ”.

لكن وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت: “في إسرائيل فإن كل شخص يرتكب جريمة يقدم إلى القضاء بما في ذلك الإرهابيين، إن على مواطني إسرائيل الرد على الإرهاب، الذي يحصل على الدعم من تصريحات زائفة وغير مسؤولة مثل هذا التصريح”.

وليست هذه هي الأزمة الأولى بين إسرائيل والسويد، فقد سبق أن وجهت إسرائيل انتقادات مشابهة إلى وزيرة الخارجية السويدية، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد أن قالت إثر الهجمات الإرهابية في باريس: “ما جرى يذكرنا بالوضع في الشرق الأوسط ، حيث يرى الفلسطينيون أن لا مستقبل لهم، وأن عليهم إما القبول بالوضع البائس أو اللجوء إلى العنف”.

كما برزت خلافات إسرائيلية سويدية بعد أن أعلنت السويد في نهاية العام الماضي إعترافها بالدولة الفلسطينية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي مساء أمس الجمعة، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن 114 فلسطينيا ، بينهم 25 طفلا وطفلة و5 سيدات، قتلوا منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي

الأكثر مشاهدة


التعليقات