• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/07/2016 - 04:23 بتوقيت نيويورك

المعارضة تتهم واشنطن بتسليم الملف السوري لروسيا

المعارضة تتهم واشنطن بتسليم الملف السوري لروسيا

المصدر / وكالات

اتهم أسعد عوض الزعبي، رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية، واشنطن بتسليم #الملف_السوري إلى #روسيا.

وفي ردّه على الهدنة التي أعلنها النظام من جانب واحد، قال الزعبي إن الصفقة الروسية الأميركية اُبرمت منذ فترة طويلة، وهو ما أضعف زخم #الثورة_السورية.

وكانت تقارير قد أفادت بأن نظام الأسد خرق الهدنة التي أعلن عنها في بيان رسمي من جانب واحد في عدة مناطق ومدن في سوريا، وكان نظام الأسد قد قال إن الهدنة ستبدأ الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء ولمدة 72 ساعة.

واستبعد الزعبي التزام #النظام بالهدنة، قائلاً إنه وحليفُـه الروسي لهم تاريخٌ طويل في انتهاك أي اتفاق.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول سوريا. وقال الكرملين إن الرئيسين أكدا على الاستعداد لزيادة تـنسيق الأعمال العسكرية في سوريا.

أضاف أن بوتين حثّ أوباما على المساعدة في فصل المعارضة عن جبهة النصرة والجماعات المتطرفة الأخرى.

وبحسب بيان البيت الأبيض فإن أوباما أبدى قـلقه لبوتين من عدم التزام النظام السوري باتفاق وقف الأعمال العدائية.

وأشار البيان الى أن أوباما طلب من بوتين ممارسة ضغوط روسية على النظام السوري لوقف قصف المدنيين، وأبدى أوباما التزامه بمحاربة "داعش"، وبإيجاد حلٍ سياسي للصراع السوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات