• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/07/2016 - 15:49 بتوقيت نيويورك

فيديو - نتنياهو يوجه رسالة لعباس تتضمن 5 خطوات لتحقيق "السلام" منها اقالة ابو العينين

فيديو - نتنياهو يوجه رسالة لعباس تتضمن 5 خطوات لتحقيق

المصدر / وكالات

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، رسالة إلى الرئيس محمود عباس، تتضمن 5 خطوات لتحقيق "السلام" بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" وفقاً لبيان صادر عن المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال أوفير جندلمان.

ويظهر نتنياهو في مقطع فيديو، يقول فيه إن الرئيس عباس رفض اللقاء به (بنيامين نتنياهو) للتفاوض من أجل تحقيق "السلام"، "وآمل أنك ستستمع إلى الرسالة التالية".

وقال نتنياهو: "إن أول الخطوات لتحقيق "السلام"، هي "أن تقيل مستشارك سلطان أبو العينين لأنه وجه مناشدة لارتكاب إبادة الجماعية لا تتوافق مع "السلام".

وتابع نتنياهو، "مستشارك سلطان أبو العينين دعا مؤخراً إلى قطع رقاب جميع "الإسرائيليين".. ثلاثة أيام بعد ذلك، "إرهابي" فلسطيني قد طبّق تلك الكلمات حين قطع رقبة طفلة جميلة تبلغ 13 عاماً وهي نائمة.. هي كانت طفلة صغيرة وبريئة.. لم تستحق ذلك".

وثاني الخطوات بحسب نتنياهو، "حزبك (فتح) أشاد مؤخراً على الفيسبوك "بإرهابي" قتل 24 مدنياً "إسرائيلياً" بريئاً بدم بارد.. أطلب منك أن تتصل بمدير مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بحزبك وتوعز له بالتوقف عن تمجيد القتلة الجماعيين".

وقال نتنياهو، "ثالثا، السلطة الفلسطينية ستفتتح الأسبوع المقبل صرحاً لأبو السكر (أحمد أبو السكر عميد الأسرى).. أبو سكر قتل 15 شخصا من خلال تفجير ثلاجة مفخخة في شارع مزدحم بأورشليم.. بدلاً من افتتاح صرح تكريماً لقاتل جماعي، أطلب منك أن تفكر بتكريم شخص يدعو إلى التعايش ويساعد في تثقيف الأجيال القادمة لتحب "السلام" وترفض الحرب وتفضل الرحمة على العنف، هذا سيساعد في إقناع "الإسرائيليين" بأنه يوجد لديهم شريك حقيقي في السلام".

"رابعاً، منظمة التحرير الفلسطينية تدفع راتباً شهرياً لكل من يقتل يهوداً، تلك الأموال تشكل تشجيعا مباشرا على ارتكاب العمليات، أطلب أن تتوقف عن دفع الرواتب للقتلة وبدلاً من ذلك تصرف تلك الأموال على تمويل تعليم التعايش"، يقول نتنياهو.

وخامساً، بحسب نتنياهو، "علّم التسامح، ليس "الإرهاب"، جميع الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون أن يعيشوا حياة من الأمل والاطمئنان والفرص.. سأواصل العمل دون هوادة من أجل تحقيق "السلام".




الأكثر مشاهدة


التعليقات