• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/07/2016 - 14:21 بتوقيت نيويورك

روسيا: إسقاط الحكومة الشرعية في تركيا كان سيؤدي إلى مأساة..وتتساءل أين كان الناتو!

روسيا: إسقاط الحكومة الشرعية في تركيا كان سيؤدي إلى مأساة..وتتساءل أين كان الناتو!

المصدر / وكالات

 قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن نجاح الانقلاب على السلطة الشرعية في تركيا كان من الممكن أن يؤدي إلى مأساة داخل البلاد بل زيادة زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وشددت زاخاروفا، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء 20 يوليو/تموز، على أن الناتو لم يبلغ أنقرة، التي تعد عضوا في حلف شمال الأطلسي، بالهديد المحتمل، لأنه كان مشغولا بالتهديد الروسي المزعوم.

وأشارت زاخاروفا إلى أن محاولة الانقلاب العسكري التي هزت تركيا، وهي "عضو كبير ونشيط جدا" في الناتو حصلت بعد أسبوع من قمة الحلف في العاصمة البولندية وارسو.

وشددت زاخاروفا على أن "المهمة الأساسية حاليا هي التواصل مع الروس الذين لم يتمكنوا من مغادرة تركيا وهم عالقون هناك، والمهمة الثانية هي العمل مع الجانب التركي لتوفير الأمن للمواطنين الروس الذين يقيمون في تركيا".

وتعليقا على مكان الناتو في الأحداث التي حصلت في تركيا، تابعت زاخاروفا: "يُطرح سؤال: أين كان الحلف قبل أسبوع من ذلك، عندما كانت تجري القمة؟ أكبر هيكل عسكري سياسي يحوز جميع وسائل العمل في مجال ضمان الأمن لم يقل حتى كلمة واحدة عن أمر كان من الممكن أن يهدد أمن تركيا بل الأمن في المنطقة".

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن "تطور الأحداث السلبي ضمن سيناريو إطاحة الحكومة الشرعية كان سيؤدي إلى مأساة داخل تركيا بل زيادة زعزعة الاستقرار في المنطقة".

واستطردت زاخاروقا قائلة: "أين كان الناتو؟ هو كان مشغولا بالتهديد الروسي المزعوم، الذي ابتكره هو نفسه وركز عليه وثم قرر مواجهته بتعال ودون ملاحظة أي شيء آخر".

واعتبرت زاخاروفا أن هذا هو "مثال كلاسيكي لتحديد اتجاه غير صحيح من قبل حلف شمال الأطلسي في مواجهة التهديدات".

الأكثر مشاهدة


التعليقات