• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/07/2016 - 07:34 بتوقيت نيويورك

مصرع 72 شخصا بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات فى الصيف

مصرع 72 شخصا  بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات فى الصيف

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة خبي بشمال الصين اليوم السبت إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت المقاطعة خلفت وراءها 72 قتيلا ونتج عنها فقدان 78 شخصا آخرين.

وقالت في بيان رسمى أنه تم تخصيص 105 ملايين يوان (15.7 مليون دولار أمريكي) لتمويل عمليات الاغاثة العاجلة في الأماكن الأكثر تضررا، مشيرة إلى أن حجم الخسائر الاقتصادية المباشرة في المقاطعة حتى الآن بسبب هذا الطقس الكارثى تقدر بنحو 14.6 مليار يوان.

وأشارت إلى أنه أنه تم إجلاء أكثر من 300 ألف شخص في بعض المناطق بالمقاطعة من ضمنها منطقة جينغشينغ الواقعة في الغرب إلى أماكن أكثر أمنا بسبب معاناة المنطقة الشديدة تحت وطأة الطقس السئ الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء والاتصالات وتضرر البنية التحتية وإغلاق الطرق في معظم انحائها.

ووفقا لوسائل الإعلام الصينية الرسمية فقد تسببت الامطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الارضية والعواصف التي تحتاح الكثير من انحاء الصين في الفترة الماضية إلى تشريد الملايين ومقتل وإصابة العشرات وتدمير الآلاف من المنازل ومساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والاضرار بالبنية التحتية للكثير من الأماكن، حيث تقدر الخسائر المادية بمليارات الدولارات.

ونظرا لحجم الكوارث الناتجة عن هذه الموجة من الطقس السئ التي وصفت بأنها الاسوأ التي تمر بالصين منذ سنوات طويلة، فقد أصدر بنك الشعب الصينى (البنك المركزى) قرارا أمس الجمعة نشرته وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ قال فيه أنه سيتم دعم أعمال الاغاثة 

الأكثر مشاهدة


التعليقات