• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/07/2016 - 05:04 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يرفض طلب عائلات بتشكيل لجنة تحقيق حول حرب غزة 2014..و يزعم القضاء على حركة المقاطعة

نتنياهو يرفض طلب عائلات بتشكيل لجنة تحقيق حول حرب غزة 2014..و يزعم القضاء على حركة المقاطعة

المصدر / وكالات

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب أهالي إسرائيليين قتلوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في مجرياتها.

واشار نتنياهو بحسب الاذاعة الاسرائيلية العامة، الى "إن المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، اجتمع 8 مرات وناقش خطر مسألة الأنفاق التي استخدمتها حركة حماس، كما قام بتوجيه الجيش الإسرائيلي لمواجهة هذا التهديد".

وذكر نتنياهو "إن هذا الأمر قد عولج، كما أن الجيش استعد للقتال في غزة، ولمواجهة التهديدات الناجمة عن الأنفاق". وأكد أنه "لا يوجد معنى لإقامة لجنة تحقيق في ذلك، بسبب عدم وجود حديث عن فشل الجيش الإسرائيلي أو المستوى السياسي ".

وفي وقت سابق، طالبت عائلات القتلى الإسرائيليين، الذين سقطوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014، نتانياهو، ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في مجريات الحرب، بحسب الإذاعة الرسمية.

وذكرت الإذاعة، أن العائلات أكدت على ضرورة "تشكيل لجنة مستقلة محايدة، لتدارس كيفية اتخاذ القرارات خلال العملية العسكرية والأحداث التي واكبتها".

ومن جهة أخرى، ادعى نتنياهو خلال اجتماعمع لجنة طألأمن والخارجية" بالكنيست ، ان إسرائيل هزمت حركة المقاطعة BDS، وقال انه لا يوجد في الوقت الحالي شريك فلسطيني للسلام، ودافع عن محاميه يتسحاق مولخو الذي يعمل مبعوثا شخصيا له للمهام السياسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات