• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

الخميس 28/07/2016 - 06:53 بتوقيت نيويورك

أوباما يصف "هيلاري" بمرشحة الأمل للبيت الأبيض

أوباما يصف

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون كمرشحة «الأمل» لبلد أكد أن عظمته «لا تتوقف» على المرشح الجمهوري للبيت الأبيض، دونالد ترامب، في إشارة لشعار حملة رجل الأعمال المثير للجدل «لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى».

وقال أوباما في خطابه خلال مؤتمر اللجنة الوطنية الديمقراطية لدعم مرشحة الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية الليلة الماضية إن «الولايات المتحدة عظيمة وقوية بالفعل، وأعدكم بأن قوتنا وعظمتنا لا تتوقفان على دونالد ترامب».

وطالب الرئيس الأمريكي الناخبين في حزبه بالتصويت لصالح كلينتون كما فعلوا من قبل من أجله هو، مؤكدا أنهم هم من يجسدون «الأمل» الذي تحدث عنه في أول خطاب له في مؤتمر اللجنة منذ 12 عامًا.

وقال: «أنتم من دافعتم عن هذا الأمل خلال السنوات الثماني الأخيرة.. وهذا العام خلال هذه الانتخابات، أدعوكم لتنضموا لي من أجل رفض السخرية والخوف، من أجل إظهار أفضل ما فينا، واختيار هيلاري كلينتون كرئيسة للولايات المتحدة، كي نظهر للعالم أننا مازلنا نؤمن بعهد بهذه الأمة العظيمة».

وأضاف أوباما «أستطيع أن أقولها بثقة، لم يكن هناك مطلقًا رجل أو امرأة أكثر جاهزية من هيلاري كلينتون للخدمة كرئيس للولايات المتحدة»، مبرزًا أنه لا هو ولا بيل كلينتون (الرئيس الأمريكي الأسبق وزوج هيلاري) كانا على نفس القدر من الجاهزية حين وصلا للبيت الأبيض.

وعلى جانب آخر، أكد أن «الحلم الأمريكي يمثل شيئًا لا يمكن لأي جدار أن يوقفه»، في إشارة إلى تعهد ترامب بتشييد جدار على حدود البلاد مع المكسيك حال أصبح رئيسًا للولايات المتحدة.

وقبل خطاب أوباما، ألقى كل من نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن ومرشح كلينتون لمنصب نائب الرئيس، السيناتور عن ولاية فيرجينيا، تيم كاين، بكلمة لم تخلُ من الانتقادات لمرشح الحزب الجمهوري للبيت الأبيض.

وأبرز كاين عقب قبوله الترشح عن الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة المقبلة، أنه لا يثق بترامب، فيما أكد بايدن أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية «لا يعرف أي شيء عن أي شيء»، مضيفًا أنه المرشح الأقل كفاءة في التاريخ، لاسيما فيما يتعلق بملف الأمن الوطني.

كما أبرز نائب الرئيس الأمريكي أن ترامب «عنصري»، ويؤيد التعذيب ويحرض على عدم التسامح الديني.

التعليقات