• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/07/2016 - 14:03 بتوقيت نيويورك

صالح:"نحن جاهزون للحوار مع السعودية"

صالح:

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد الرئيس اليمني السابق رئيس "المؤتمر الشعبي العام"، علي عبد الله صالح، إن اتفاق صنعاء الموقع بين حزب المؤتمر الشعبي العام وحركة "أنصار الله" بتشكيل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد، لا يلغي محادثات الكويت".
وأضاف صالح، في كلمة ألقاها أمام اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم السبت، أن "المجلس السياسي سيمثل اليمن في الداخل والخارج"، معتبراً أن الاتفاق يعزز مشاورات الكويت".
وجدد صالح الدعوة إلى "حوار ثنائي مباشر وندي بين اليمن و"الشقيقة الكبرى" المملكة العربية السعودية، قائلاً "نحن جاهزون للحوار مع السعودية" إذا توقفت الحرب وقصف المدن ورفع الحصار".
وتابع صالح مخاطباً السعودية، "تجزئة اليمن خطر على أمنكم، تجزئتنا يعني تقسيم السعودية إلى ثلاثة أشطار (أقاليم)".
وفي السياق، أكد الرئيس اليمني السابق أن "إيران لم تقدم أي دعم لليمن سوى الدعم الإعلامي فقط…نحن لسنا بحاجة لأحد".

وأعلن في صنعاء، يوم الخميس الماضي، عن اتفاق سياسي لتشكيل "مجلس قيادة أعلى" لإدارة البلاد وتسيير أعمال الدولة وتوحيد الإرادة السياسية" والإدارة العسكرية والمدنية.
ورحبت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، بالاتفاق السياسي الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم.
وقال بيان صادر عن الكتلة "إن الاتفاق يأتي كقفزة إيجابية باتجاه تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ورفع درجة التنسيق والتعاون بين القوى الوطنية خصوصا في ظل ظروف عدوان التحالف السعودي وأذياله من مرتزقة الداخل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات