• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 07/12/2015 - 08:16 بتوقيت نيويورك

إثر هجمات باريس.. فرنسا تحظر برمجيات التشفير وخدمة "واي فاي" بالأماكن العمومية

إثر هجمات باريس.. فرنسا تحظر برمجيات التشفير وخدمة

المصدر / وكالات

تعمل فرنسا على إدخال اجراءات امنية جديدة تحظر استخدام تشفير البرمجيات للاتصالات المجهولة وخدمات الـ"واي فاي" المجانية.

إلا أن هذه الإجراءات لاقت نقدا لاذعا، حيث أشار العديد من المعارضين لهذه الخطوات إلى أن السلطات تستغل هجمات الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني بباريس لتضييق الخناق على حرية الإنترنت.

ووفقا لوثيقة داخلية من وزارة الداخلية، كشفت عنها صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن الحكومة الفرنسية تفكر ما إذا كان إتخاذ هذه التدابير سيجعل حقا من الصعب على الإرهابيين الاتصال بعضهم البعض عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أن برنامج "تور" للتشفير وإخفاء الأسماء يستخدم أيضا من قبل الصحفيين والمخبرين كوسيلة آمنة للتواصل تجنبا للرقابة الحكومية.

برنامج "تور" hi-news.ru

برنامج "تور"

هذا ويستخدم برنامج "تور" الذي يحمل صورة بصل لتشفير الاتصالات ونظام البرمجيات التي تسمح للمستخدمين تصفح الانترنت بهوية مجهولة، وذلك من خلال تمرير اتصال بين آلاف نقاط الترحيل بحيث يجعل من المستحيل تحديد موقع المتصل، علما بأن الأمم المتحدة تدافع عن الحق في استخدام البرمجيات المشفرة.

كما تفكر السلطات الفرنسية في حظر استخدام الـ "واي فاي" في الأماكن العامة أثناء حالة الطوارئ، حيث اشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة سيتم العمل بها انطلاقا من شهر يناير/كانون الثاني 2016.

الأكثر مشاهدة


التعليقات