• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 07/12/2015 - 08:17 بتوقيت نيويورك

وسائل إعلام: الجيش الألماني يحذر من هجوم لطالبان وانهيار لقوات الأمن الأفغانية

وسائل إعلام: الجيش الألماني يحذر من هجوم لطالبان وانهيار لقوات الأمن الأفغانية

المصدر / وكالات

تنبأ قادة الجيش الألماني بوقوع هجوم واسع لمسلحي طالبان بأفغانستان العام المقبل، وبانهيار محتمل لقوات الأمن الأفغانية، حسبما أفادت به صحيفة بيلد الألمانية.

وجاء في تقرير سري للجيش الألماني نشرت صحيفة بيلد الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول ما وصفته بنسخة منه، أن "نجاحات حركة طالبان المتشددة في ساحة القتال تزداد، مما يؤدي إلى تدهور الوضع الأمني العام وتنامي مستوى التهديد"، مع الأخذ بعين الاعتبار قدرة المسلحين على رفع فعالية التنسيق فيما بين فصائلهم. هذا ويحذر التقرير من خطر انهيار قوات الأمن الأفغانية التي جاء تشكيلها ثمرة لجهود الحلفاء الغربيين على مدار سنوات عديدة.

وتتابع الوثيقة قائلة إنه إلى جانب حفاظ طالبان على عدد من مراكز الولايات ، فقد يقدم مسلحو الحركة على شن هجمات منسقة وواسعة النطاق على مراكز الولايات، مما قد يسفر عن "فقدان قوات الأمن الأفغانية سيطرتها على الوضع بصورة مؤقتة".

وأشار قادة الجيش الألماني إلى أنه على الرغم من بقاء معظم مراكز الولايات في قبضة القوات الحكومية، إلا أن سيطرتها على الكثير من المناطق الريفية تزداد صعوبة.

يذكر أنه في ضوء تدهور الوضع الأمني في افغانستان قرر حلف الناتو مؤخرا وقف انسحاب قواته المخطط له من هناك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات