• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/12/2015 - 19:10 بتوقيت نيويورك

كيري يحطم الرقم القياسي لكلينتون بعد ان دار حول الأرض 37 مرة

كيري يحطم الرقم القياسي لكلينتون بعد ان دار حول الأرض 37 مرة

المصدر / وكالات

تنشغل أوساط الخارجية الأميركية حاليا برقم قياسي سجله الوزير جون كيري، الذي اجتاز بالطائرة أكثر من 1.5 مليون كيلومتر منذ توليه مهامه على رأس هذه الوزارة.

وتخطى كيري بذلك الرقم المسجل لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون.

وبحسب بيانات محدثة تنشرها وزارة الخارجية الأميركية على موقعها الإلكتروني عند نهاية كل رحلة، اجتاز جون كيري 957 ألفا و744 ميلا بالطائرة (مليون و541 ألفا و339 كيلومترا) منذ تسلمه مهامه في شباط 2013.

فبعيد العودة من جولة أوروبية مساء الجمعة، استقل كيري الطائرة مجددا مساء الأحد إلى باريس في رحلة جديدة عبر طائرته "بوينغ 757"، التي تحمل شعار الحكومة الأميركية لكن لم يتم بعد احتساب مسافة هذه الرحلة ضمن المسافة الاجمالية المقطوعة.

وخلال حوالي ثلاث سنوات من السفر المتكرر حول العالم، حل خلالها في 77 بلدا، زار بعضها مرات عدة مثل فرنسا، حطم جون كيري خلال الأيام الماضية الرقم القياسي المسجل باسم هيلاري كلينتون التي اجتازت بالطائرة 956 ألفا و733 ميلا (مليون و539 ألفا و712 كيلومترا)، وفق أرقام دقيقة للوزارة.

ويتخطى الرقم الذي سجله كيري ذلك العائد لكلينتون حاليا بـ1627 كيلومترا فقط، إلا أن وزير الخارجية الأميركي الحالي سيبقى من حيث المبدأ في منصبه لـ13 شهرا إضافية حتى نهاية ولاية الرئيس باراك أوباما في 20 كانون الثاني 2017.

وأمضى كيري حتى اليوم 2088 ساعة، أي 87 يوما، في الطائرة في مقابل 2084 ساعة لكلينتون. وفي المقابل، زارت كلينتون 112 بلدا، أي 35 بلدا أكثر من كيري الذي أمضى ما مجموعه 422 يوما خارج بلاده خلال هذه الفترة.

وسيبلغ جون كيري عامه الـ72 بعد أيام قليلة. ويعرف بلياقته البدنية الممتازة، وقد عمد الى تسريع وتيرة جولاته، إذ إنه يمضي في بعض الأحيان أسبوعا أو 10 أيام في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا قبل العودة لـ48 ساعة فقط إلى الولايات المتحدة للانطلاق مجددا، في رحلة مع فريقه المكون من حوالي 40 شخصا، من عناصر أمن وصحافيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات