• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/12/2015 - 20:32 بتوقيت نيويورك

الحكومة النرويجية تعتذر عن كعكة الميلاد المعدة في شكل مقاتلة

الحكومة النرويجية تعتذر عن كعكة الميلاد المعدة في شكل مقاتلة

المصدر / وكالات

اعتذرت الحكومة النرويجية لمتابعيها على موقع انستغرام بعد غضب كثيرين منهم بسبب صورة لمعجنات وكعك بمناسبة أعياد الميلاد على شكل طائرات مقاتلة. 

وقد كتب المتابعون تعليقات غاضبة تتساءل لماذا تقوم الحكومة بنشر صور للكعك على شكل المقاتلات F-35، لكن البعض تكهن بأن الأمر يتعلق بمطالبة بعضهم النرويج بالمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

فكتب المستخدم Turabilder على انستغرام تعليقا على الصورة: "هذا الكعك غريب الشكل يأتي في وقت سيء، تقوم فيه الولايات المتحدة بالضغط على النرويج للانضمام إلى القصف بالقنابل في سوريا"، كما أورد موقع The Local.

وأكدت وزارة الدفاع النرويجية يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول وجود طلب من الولايات المتحدة بتأمين مساعدة عسكرية من النرويج في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت وزيرة الدفاع "إين إريكسون" إن هناك "تساؤلات حول موضوع مساهمة الطائرات المقاتلة النرويجية وتقديم الدعم اللوجستي ومساهمة القوات الخاصة".

عادة ما تحمل المقاتلات F-35 كل أنواع الأسلحة الفتاكة، لذلك لم يكن الأمر خيارا عاديا لوضع صورة هذه المقاتلات في كعك الاحتفال بموسم أعياد الميلاد.

ومن المثير للاهتمام، إن شركة الصناعات العسكرية لوكهيد مارتن مشغولة حاليا ببناء طائرات الشبح الجديدة F-35C لصالح النرويج، والتي سوف تكون "محملة بكامل الأسلحة الداخلية"، وفقا لوكالة رويترز.

وفي محاولة لتهدئة دعاة السلام، نشرت الحكومة النرويجية اعتذارا عن صورة كعك الزنجبيل في وقت لاحق على حسابها على انستغرام.

ووضعت صورة كعكة كبيرة على شكل قلب بخلفية حمراء، وكتبت أسفله:

"حساب الحكومة على انستغرام له أيضا قلب، ونحن نتفهم رد فعل الكثير من الناس على كعكة الطائرة المقاتلة، ونحن نعتذر بالطبع مرة أخرى، وهذا الحساب هو التواجد الرسمي للحكومة على انستغرام، وكل قسم في الحكومة يستخدمه لإظهار بعض من جوانب الحياة اليومية، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ونحن نتمنى أعياد ميلاد سعيدة للجميع".


الأكثر مشاهدة


التعليقات