• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 06/08/2016 - 03:41 بتوقيت نيويورك

المستشار القضائي في اسرائيل يفحص إمكانية التحقيق مع نتنياهو ونجله

المستشار القضائي في اسرائيل يفحص إمكانية التحقيق مع نتنياهو ونجله

المصدر / وكالات

 استوفت الشّرطة الإسرائيليّة، المرحلة الأولى من التّحقيق في شبهات ضدّ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو ونجله يئير، وسلّمت موادّ التّحقيق، للمستشار القضائيّ للحكومة، أفيحاي مندلبلات، بانتظار تعليماته بشأن التّحقيق مع نتنياهو ونجله.

وكشفت القناة الثّانية للتلفزيون الإسرائيليّ، في نشرتها الإخباريّة الرّئيسيّة، مساء يوم الجمعة، أنّ الشّرطة تنتظر توصيات المستشار القضائيّ للحكومة، مندلبلات، لتباشر التّحقيق مع نتنياهو، تحت طائلة التّحذير، في حال منحها الضّوء الأخضر.

وكان نتنياهو قد مثل في الطنيست لاستجوابات، ضمن ما يسمّى 'ساعة اساجوابات'، وجّهت خلالها، عضوة الكنيست عن كتلة 'المعسكر الصّهيونيّ'، يعيل بيران، سؤالًا لنتنياهو حول تزييف جواز سفر لابنه، يئير، لأجل فتح حساب في بنما، حيث حُوّل إليه آلاف الدّولارات، وهو ما أنكره نتنياهو نهائيًّا.

كما وفحصت الشّرطة الإسرائيليّة، الشّهر الماضي، إذا ما تلقّى كلّ من زوجة ونجل رئيس الحكومة الإسرائيليّة، نتنياهو، سارة ويئير نتنياهو، أموالًا حوّلت إليهم من رجال أعمال من الخارج، وذلك لأغراض واستخدامات شخصيّة.

وتستوضح الشّرطة إن تمّ تحويل أموال رجالات الأعمال، منهجيًّا، إلى سارة ويئير نتنياهو، من أجل تمويل نمط حياتهم الفاره. في الوقت ذاته، تنكبّ الشّرطة أيضًا على فحص معلومات بشأن تلقّي نتنياهو هدايا ثمينة من رجال أعمال أجانب.

وقد تمّ استجواب الرّئيس السّابق لطاقم موظّفي مكتب نتنياهو، آري هارو، الشّهر الماضي، مدّة استغرقت أكثر من 10 ساعات في مكاتب وحدة التّحقيق المركزيّة. ويشتبه هارو بتجنيده أموالًا، تمّ تحويلها بشكل شخصيّ إلى زوجة ونجل نتنياهو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات