• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاحد 07/08/2016 - 03:30 بتوقيت نيويورك

بدعوة من أردوغان.. آخر تظاهرة ضد الانقلاب

بدعوة من أردوغان.. آخر تظاهرة ضد الانقلاب

المصدر / وكالات

ينظم ملايين الأتراك تجمعات الأحد 7 أغسطس/آب وسط اسطنبول، بدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان في تجمع يأتي في ختام 3 أسابيع من التعبئة الشعبية من أجل الديمقراطية بعد الانقلاب الفاشل.

  • ويبدأ التجمع في اسطنبول المعقل السياسي للرئيس رجب طيب أردوغان إذ يتوقع أن يكون تجمعا كبيرا ستنقل وقائعه على شاشات عملاقة في المحافظات التركية الثمانين، يشارك فيه مئات الآلاف من الأتراك في ساحة ينيكابي على شاطئ بحر مرمرة، وقد يبلغ عددهم 3.5 ملايين، ضمن إجراءات أمنية مشددة.

وذكرت مصادر محلية أن الرئيس أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلديريم وكبار قادة المعارضة سيحضرون التجمع في اسطنبول، حيث سيرفع العلم التركي حصرا ولن يسمح بأعلام الأحزاب السياسية التي ستلبي دعوة حزب العدالة والتنمية.

ويفترض أن تشكل هذه التظاهرة خاتمة التظاهرات اليومية منذ الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا منتصف الشهر الماضي اتهمت على إثره الداعية فتح الله غولن بتدبيره وتطالب واشنطن بتسليمه.

وكان رئيس الدولة التركي دعا مؤيديه إلى النزول إلى الشوارع للتصدي للانقلابيين، معتمدا على الشعب الذي صدم بالمحاولة الانقلابية. 

وأدى الانقلاب الفاشل إلى مقتل 273 شخصا وتلته حملة تطهير شملت الجيش والقضاء والتعليم والصحافة.

التعليقات