• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/08/2016 - 03:46 بتوقيت نيويورك

تايلاند تعتقل عدداً من الأشخاص لاستجوابهم بشأن تفجيرات

تايلاند تعتقل عدداً من الأشخاص لاستجوابهم بشأن تفجيرات

المصدر / وكالات

اعتقل الجيش التايلاندي عدداً من الأشخاص لاستجوابهم بشأن تفجيرات قتل خلالها أربعة وأصيب العشرات في بعض أشهر المنتجعات السياحية في البلاد، وفق الجيش.

ووقعت تفجيرات الأسبوع الماضي بعد أيام من تصويت التايلانديين بالموافقة على دستور يدعمه الجيش، ويمهد الطريق أمام انتخابات في نهاية 2017.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها، لكن الشرطة والحكومة استبعدتا وجود صلات بجماعات أجنبية وربطتا التفجيرات بقضية داخلية غير محددة.

من جهتهم، يقول محللون إن الشكوك ستدور حتماً حول أعداء المجلس العسكري الحاكم، الذين غضبوا لنتائج الاستفتاء أو متمردين من الأقاليم.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة العسكرية، الكولونيل وينتاي سوفاري، لرويترز، أن هناك أشخاصا عدة محتجزون في منشآت تابعة للجيش، إلا أنه لم توجه الاتهامات لأحد، مشيراً إلى أنه "منذ حادثة يوم 11 آب/أغسطس استخدم الجيش المادة 44 لاستدعاء الأشخاص الذين تعتقد الدولة أن بإمكانهم الإدلاء بمعلومات مفيدة".

كما أضاف المتحدث الذي لم يوضح عدد المحتجزين أنهم "أرسلوا إلى معسكرات عدة للجيش". وتخشى جماعات معنية بالحقوق أن عدد المحتجزين يقدر بالعشرات.

من جانبه، يمنح الدستور الحكومة العسكرية السلطة المطلقة لاتخاذ أي خطوات ضرورية لحماية السلم العام واحتجاز الأشخاص لمدة تصل إلى سبعة أيام دون أمر قضائي.

وذكرت الشرطة أن ثلاث قنابل انفجرت في إقليم يالا في وقت متأخر الأحد لكن لم يصب أحد.

بدوره، اعتبر وزير الدفاع التايلاندي، براويت ونجسوان، أن تفجيرات الأسبوع الماضي ليس لها علاقة "قطعاً" بالتمرد في الجنوب، "لكن من المحتمل أن يكون قد جرى تكليفهم من هناك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات