• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/08/2016 - 08:01 بتوقيت نيويورك

أطعمة مدرة للبول وتخلصك من السموم والوزن الزائد والضغط المرتفع

أطعمة مدرة للبول وتخلصك من السموم والوزن الزائد والضغط المرتفع

المصدر / وكالات

 إذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم أو احتباس الماء، يمكن للأطعمة المدرة للبول أن تكون مفيدة لك ، حيث إن تطهير الجسم من السوائل الزائدة أمر جيد لصحتك العامة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى "Health"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن قائمة من أفضل الأطعمة المدرة للبول التى تخفض ضغط الدم، وتخلص الجسم من السموم وتخفض الوزن الزائد، وتشمل:

 

1- الليمون


أوضح الباحثون أن الليمون فعال فى حالات ارتفاع ضغط الدم، ويعتبر واحداً من الأطعمة الأولى الموصى بها للمرضى الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل حالات التهاب المسالك البولية.
 

2- الشوفان


يعتبر الشوفان واحدا من أفضل الأطعمة التى تساعد على فقدان الوزن، وهو ملىء أيضاً بفوائد مثيرة للدهشة حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم.
 

3- الكرفس


يتميز الكرفس بأنه يحتوى على كمية وفيرة من الماء، لذلك يعتبر مدر للبول طبيعى، كما أنه مفيد للغاية لترطيب الجسم.
 

4- البروكلى


حتى لو كنت لا يروق لك طعم البروكلى، لكنه مفيد جداً للجسم، حيث أنه منخفض فى السعرات الحرارية، ويحتوى على وفرة من المواد المضادة للاكسدة، مما يجعله خيارا ممتازا لصحتك العامة. 
 

5- الزنجبيل


على الرغم من أن الإفراط فى تناول الزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل فى الهضم، لكنه مفيد عندما يؤخذ بكميات صغيرة، حيث أنه يعمل على تطهير الجسم بقوة، وكثيرا ما يتم استخدامه فى برامج التخلص من السموم. 

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل الزنجبيل كمدر للبول مما يساعد الجسم على التخلص من أى سوائل محتجزة. 
 

6- البنجر


يعتبر البنجر من أقوى الأطعمة المدرة للبول، إضافة إلى أنه يحتوى على وفرة من المواد المضادة للاكسدة من بينها مضادات الأكسدة المحددة، مثل "betalain"، التى لا توجد إلا فى عدد قليل من الأطعمة. 
 

7- خل التفاح


خل التفاح يوفر العديد من الفوائد الصحية، واحدة منها أنه مدر للبول، حيث أنه يحفز الجسم على تطهير نفسه من السوائل الزائدة، مما يؤدى فى نهاية المطاف إلى تحسين وظيفة البول والصحة العامة. 
ويمكن أن يستخدم خل التفاح لتنقية المياه وتسريع الجهاز الهضمى البطيء.
 

8- الكرنب


واحدة من خصائص الكرنب هى أنه مدر للبول، كما انه مفيد فى الوقاية من السرطان أيضا، ويساعد فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 

9- التوت البري


ربما كنت على دراية أن عصير التوت البرى فعال لعلاج التهابات المسالك البولية، لكنه يعمل أيضاً كمدر للبول طبيعى. 

ويحتوى عصير التوت البرى على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم، إضافةً إلى المواد المضادة للاكسدة التى تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان.
 

10- الباذنجان


الباذنجان مدر للبول و يساعد على انقاص الوزن ويحافظ على جمال البشرة، ويزيد من نسبة الهيموجلوبين فى الدم وبالتالى يقلل من فرص الإصابة بالإنيميا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات