• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/08/2016 - 07:38 بتوقيت نيويورك

باكستان رسميا..إغلاق الحدود مع أفغانستان إلى أجل غير مسمى

باكستان رسميا..إغلاق الحدود مع أفغانستان إلى أجل غير مسمى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

غلقت السلطات الباكستانية، اليوم السبت، معبر شامان الحدودى مع أفغانستان إلى أجل غير مسمى بعد أن هاجمت مجموعة من المتظاهرين الأفغان بوابة الصداقة بالمعبر وأحرقوا العلم الباكستانى

وذكرت صحيفة باكستانية- فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى- أن الحادث الذى وقع مساء امس الأول تسبب فى وقف عبور مئات الشاحنات التجارية على جانبى الحدود والتى تقل إمدادات لقوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى أفغانستان وبضائع متجهة إلى باكستان وأفغانستان على السواء.

وأفادت مصادر للصحيفة أن عددا كبيرا من المواطنين الأفغان الذين كانوا يحتفلون بالذكرى الـ97 لاستقلال بلدهم تجمعوا بالقرب من بوابة الصداقة وكانوا يحملون لافتات ورايات معادية لباكستان ثم أخذوا يرشقون البوابة بالحجارة، مما حطم زجاج بعض النوافذ فى الجانب الباكستانى.

ونقلت الصحيفة عن مسئولى الأمن الباكستانيين المرابطين على هذا المعبر الحدودى قولهم إنهم لن يفتحوا المعبر قبل أن يتلقوا أوامر بذلك من القيادة العليا.

فى السياق ذاته، قالت الصحيفة أن قوات حرس الحدود الباكستانية مارست ضبط النفس وتجنبت اتخاذ أى إجراء ضد المتظاهرين الأفغان الذين اندفعوا نحو البوابة بعد رؤية مواطنين باكستانيين كانوا يحتجون على تصريحات رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى حول إقليم بلوشستان الباكستانى.

من ناحية أخرى أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم السبت، عن مقتل 9 إرهابيين فى عملية برية وجوية شنتها قوات الأمن فى وادى تيراه بمنطقة خيبر القبلية المحاذية للحدود الأفغانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات