• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/08/2016 - 04:25 بتوقيت نيويورك

تعديلات هامة لقانون إقامة الأجانب في تركيا

تعديلات هامة لقانون إقامة الأجانب في تركيا

المصدر / وكالات

أجرت إدارة الهجرة التركية التابعة لوزارة الداخلية سلسلة من التعديلات الهامة على قانون إقامة الأجانب والحماية الدولية، بعد إصدار قانون اليد العاملة الأجنبية وسريانه.

ونصت التعديلات الجديدة في قانون إقامة الأجانب والحماية الدولية رقم "6458" والصادر بتاريخ 4/4/2013، على نقاط أهمها:

1 - أصبح بالإمكان تقديم طلب الإقامة بواسطة المؤسسات المكلفة من قبل المديرية العامة لدائرة الهجرة التركية.

2 - تمديد فترة الإقامة القصيرة الأمد إلى عامين، بدل عام.

3 - إمكانية بقاء أصحاب الإقامات قصيرة الأمد أكثر من 120 يوما خارج تركيا في السنة الأخيرة، بعد إلغاء البند القاضي ببطلان الإقامة القصيرة في حال تجاوز الفترة المسموحة خارج البلاد وهي 120 يوما خلال السنة الأخيرة.

4 - إلغاء البند القاضي ببطلان الإقامة العائلية في حال تجاوز صاحب الإقامة  فترة 180 يوما خارج البلاد خلال السنة الأخيرة.

5 - تمديد فترة الإقامة العائلية لتبلغ كحد أعلى 3 أعوام، بعد أن كانت تُمنح سابقا لفترة أقصاها عامين.

6 - بالنسبة لأصحاب الإقامات قصيرة الأمد والإقامات العائلية، ستنظم لائحة بالأسس التي تحدد بموجبها فترة البقاء خارج البلاد.

7 - سيمنح الطلبة الأجانب في تركيا بواسطة المؤسسات العامة، إقامة مدة دراستهم في تركيا.

8 - إلغاء البند القاضي بتحديد مدة عمل الطلاب الأجانب في مرحلتي الليسانس والمعاهد التركية بـ 24 ساعة أسبوعيا، على أن يصدر قانون جديد يحدد هذه المدة.

جدير بالذكر أن قانون اليد العاملة الأجنبية رقم "6735" أصدر في الـ 13 من آب/أغسطس الجاري، ودخل حيز التنفيذ عقب نشره في الجريدة الرسمية التركية الأحد 21 أغسطس/آب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات