• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاثنين 22/08/2016 - 04:27 بتوقيت نيويورك

السيسي يشرح موقفه من الجدل حول تيران وصنافير

السيسي يشرح موقفه من الجدل حول تيران وصنافير

المصدر / وكالات

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد 21 أغسطس/آب، إنه يتعامل مع الجدل الدائر حول ملف جزيرتي تيران وصنافير في إطار الاحترام الكامل لمؤسسات الدولة والقضاء وأحكامه.

وأشار السيسي خلال حوار صحفي إلى أن أمام مجلس النواب فرصة كاملة لدراسة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وقال السيسي إن تعيين الحدود البحرية يعطي فرصة حقيقية للبحث عن الثروات والموارد المتاحة في المياه الاقتصادية وهو ما حدث في الاتفاق مع قبرص ويتيح الكشف عن حقل "ظهر".

كذلك، تطرق السيسي إلى العلاقات مع دول الخليج العربية، وقال إن العلاقة خاصة مع السعودية والإمارات "مستقرة وثابتة"، مضيفا أن مصر حريصة على ذلك مثلما يحرص الخليجيون على توطيد هذه العلاقة أيضا.

وأكد أنه لا يمكن اختزال العلاقة مع دول الخليج في مجرد الدعم المقدم منها لمصر، مضيفا أن مثل هذا الاختزال "غير صحيح".

وحول العلاقات مع القارة الأفريقية، قال الرئيس المصري إن بلاده بدأت عهدا جديدا في أفريقيا خاصة تطوير العلاقات مع دول حوض النيل.

وأشار السيسي إلى أن هناك تقديرا أفريقيا كبيرا للتعامل المصري العقلاني مع ملف سد النهضة الإثيوبي، موضحا أن المفاوضات بشأن الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة والتعاون الثلاثي مع السودان وإثيوبيا يسير بشكل مطمئن للجميع.

المصدر: بوابة الأهرام

الأكثر مشاهدة


التعليقات