• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/09/2016 - 03:23 بتوقيت نيويورك

محكمة أمريكية تبطل حكما بحق السلطة الفلسطينية

محكمة أمريكية تبطل حكما بحق السلطة الفلسطينية

المصدر / وكالات

أبطلت محكمة استئناف أمريكية حكما يقضي بأن تدفع السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير مبلغ 655 مليون $ على خلفية 6 هجمات شنت بين عامي 2002 و2004 في إسرائيل وقتل فيها أمريكيون وجرح آخرون.

واعتبرت محكمة الاستئناف في نيويورك الأربعاء 31 أغسطس/آب أن المحكمة التي اتخذت قرار الإدانة في فبراير/شباط 2015 بحق السلطة الفلسطينية لم يكن من اختصاصها النظر بهذه القضية، "الهجمات بسلاح رشاش والتفجيرات الانتحارية التي كانت سببا لهذه القضية، كانت بلا شك رهيبة"، لكنها في المقابل (المحكمة الاتحادية) لم يكن من اختصاصها النظر في القضية".

وذكر القاضي جون كويلتل، في قرار، اتخذه ثلاثة قضاة من محكمة الاستئناف في الدائرة الثانية في مانهاتن، "نحن نبطل الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية، ونوصي بطي هذه القضية لأن المحاكم الاتحادية ليس من اختصاصها النظر بالقضية".

يذكر أن هجمات سابقة وقعت بين عامي 2002 و2004، في إسرائيل أدت إلى مقتل 33 شخصا وجرح 390 آخرين، رفعت على إثرها 11 من عائلات الضحايا الأمريكيين دعوى مدنية أمام محكمة اتحادية في مانهاتن عام 2004 للحصول على تعويض في إطار قانون مكافحة الإرهاب الذي يسمح لضحايا الإرهاب الدولي باللجوء إلى المحاكم الأمريكية.

وكانت المحكمة وجهت أصابع الاتهام إلى ناشطين في حركة "حماس"، أو في "كتائب شهداء الأقصى"، الجناح المسلح لـ "حركة فتح" المدرجتان على اللائحة الأمريكية للمنظمات الإرهابية، إذ اعتبرت هيئة المحلفين حينها بالإجماع أن السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية تتحملان المسؤولية، استنادا إلى 25 عنصر اتهام على ارتباط بتلك الاعتداءات.

في حين اعتبرتها القيادة الفلسطينية محاولة أخرى لمنع إقامة دولة فلسطينية ومواصلة الاستيطان وصرف الأنظار عن الظلم اليومي بحق شعبها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات