• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الجمعة 02/09/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

وفاة سجين سياسي في "سجن العقرب" المصري

وفاة سجين سياسي في

المصدر / وكالات

قالت مصادر حقوقية للجزيرة إن سجينا سياسيا مصريا توفي في "سجن العقرب" شديد الحراسة بعد تجاهل سلطات السجن "سيئ السمعة" استغاثته طلبا للعلاج.

وأوضحت المصادر أن السجين الذي توفي داخل السجن يدعى صبحي عرابي (أربعون عاما) من محافظة البحيرة ويعمل مدرسا بالأزهر، واعتقل في ديسمبر/كانون الأول الماضي على خلفية اتهامه بالتظاهر من دون تصريح.

واتهمت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" السلطات المصرية بتعمد قتله بالإهمال الطبي بعد إصابته بضيق في التنفس وارتفاع ضغط الدم، وقالت إن إدارة السجن تجاهلت استغاثته ومنعت عنه العلاج ورفضت نقله إلى المستشفى.

ويقع سجن العقرب -واسمه الرسمي "سجن طرة شديد الحراسة 992"- على بعد كيلومترين من بوابة منطقة سجون طرة الرسمية، ويعد العقرب جزءا منها، وتقع جنوبي القاهرة.

وترجع تسمية سجن العقرب بهذا الاسم إلى أن من يدخله يفقد الأمل في الخروج منه، فهو سجن غريب وغير نمطي، فتصميمه الهندسي غير متعارف عليه في السجون، ومبني بطريقة ضد الهروب والهجوم، وهو السجن الذي كان يوضع فيه الجناح العسكري للجماعة الإسلامية والتكفير والهجرة والجهاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات