• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/09/2016 - 14:29 بتوقيت نيويورك

وفد الحوثيين في مسقط بعد زيارة بغداد

وفد الحوثيين في مسقط بعد زيارة بغداد

المصدر / وكالات

وصل وفد الحوثيين المفاوض إلى مسقط بعد زيارة العاصمة العراقية بغداد، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى العاصمة العمانية.

وكتب الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس الوفد، محمد عبد السلام، على صفحته في موقع "تويتر" الخميس 1 سبتمبر/أيلول: "وصلنا بعون الله وتوفيقه إلى مسقط بعد زيارة رسمية لجمهورية العراق الشقيقة".

 Follow محمد عبدالسلام @abdusalamsalah

وصلنا بعون الله وتوفيقه الى مسقط بعدزيارة رسمية لجمهوريةالعراق الشقيقة
الشكروالتقديرللعراق قيادة وشعبا على حفاوة الاستقبال ودعم الشعب اليمني

من جهتها ذكرت وكالة "الأناضول" أن وفد الحوثيين التفاوضي، مساء الخميس، أنهى جولته الإقليمية، التي كان من المفترض أن تشمل العراق ولبنان وإيران، وعاد بشكل مفاجئ من بغداد إلى العاصمة العمانية مسقط.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من الحوثيين، تأكيدهم أن عودة الوفد المفاجئة جاءت بطلب عماني من أجل الالتقاء بالمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي من المفترض أن يصل مسقط قادما من نيويورك، السبت.

وسيبحث المبعوث الأممي مع وفد الحوثيين الترتيب للجولة المرتقبة من المشاورات مع الحكومة اليمنية، التي من المقرر أن تنطلق في الـ 6 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بعد شهر من رفع مشاورات الكويت.

وكان الوفد التقى خلال زيارته للعراق بالقيادات العراقية وعلى رأسهم الرئيس فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي بالإضافة إلى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

الرئيس العراقي يستقبل وفد الحوثيين presidency.iq

الرئيس العراقي يستقبل وفد الحوثيين

ولاقت زيارة الوفد إلى بغداد انتقادات شديدة من شخصيات خليجية وفي مقدمتها من داخل المملكة العربية السعودية.

وأعرب عبد العزيز المفلحي مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن أسفه لاستقبال العبادي وفد الحوثيين، واتهم المفلحي العراق، بالسقوط في "منحدر الطائفية المقيتة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات