• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 09:23 بتوقيت نيويورك

تونس:ألف مقتل تونسى فى تنظيم"داعش"بطرابلس يشكلون تهديدا للبلاد

تونس:ألف مقتل تونسى فى تنظيم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح  وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، اليوم الأربعاء، أن نحو ألف تونسي يقاتلون مع تنظيم داعش الإرهابيفي ليبيا، وأنهم يشكلون تهديدا لتونس.

وقال الحرشاني على هامش مؤتمر حول الأمن في باريس، اليوم الأربعاء، إنه من "المبالغ به" القول بأن ألفين إلى 3 آلاف تونسي يقاتلون في ليبيا، مضيفا "أنهم في حدود الألف".

وعن المتطرفين الذين تم طردهم من سرت شمال ليبيا، قال الوزير: "من المرجح أن يتجه بعضهم جنوبا وبعضهم نحو الغرب".

وقال إنهم لا يعودون اليوم بأعداد كبيرة إلى تونس ولكن "علينا أن نبقى حذرين"، مشيرا إلى أن بينهم من يحملون الجنسيتين التونسية والفرنسية.

وأعرب الحرشاني، عن أسفه لغياب إستراتيجية إقليمية لمواجهة مشكلة المقاتلين الأجانب في ليبيا، وقال إن "البلدان تتعامل مع المسألة يوما بيوم".

وأضاف: "الحرب على الإرهاب هي حرب شاملة، إذا عالجنا الإرهاب فقط على المستوى الأمني والعسكري فسنخسر الحرب".

وتابع: "الإرهاب فكرة، إنه ثقافة تغرس في عقول الشباب. ينبغي استحداث نوع جديد من التعليم واعتماد خطاب ديني مختلف"، مضيفًا: "ينبغي تعليم الشباب أن الإسلام مختلف عن هذا وإلا فسنكون بعد سنوات أمام وحش أكثر خطورة من "داعش".

الأكثر مشاهدة


التعليقات