• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 09:42 بتوقيت نيويورك

التعاون الخليجى يرد على انتقادات طهران للسعودية "تحريضا مكشوف"

 التعاون الخليجى يرد على انتقادات طهران للسعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، أن انتقادات المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي للسعودية على خلفية إدارتها للحج، تعد "تحريضًا مكشوف الأهداف" يسبق بدء الشعائر هذا الأسبوع.

وكان خامنئي دعا المسلمين للتفكير في "حل" لإدارة الحج، موجهًا انتقادات حادة للسعودية على خلفية حادث التدافع الذي شهدته مناسك العام الماضي، واودى بزهاء 2300 شخص بينهم 464 إيرانيًا.

وقال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في بيان، اليوم، أن دول المجلس "تعتبر ما ورد في بيان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية الإسلامية بشأن الحج تحريضًا مكشوف الأهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى التي تجمع الشعوب الإسلامية في هذه الأيام المباركة على أرض الحرمين الشريفين".

وكانت انتقادات المرشد الأعلى من الأكثر حدة يوجهها مسؤول إيراني للسعودية خلال الأشهر الماضية، وارتفع منسوب التوتر بين الخصمين الإقليميين بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وبلغ حد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في يناير الماضي.

وقال خامنئي في بيانه الاثنين، "إنه على العالم الإسلامي سواء الحكومات أو الشعوب المسلمة، أن يعرف حكام السعودية ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم الهتاكة غير المؤمنة التابعة المادية"، مضيفًا، أنه على المسلمين أن يفكروا تفكيرًا جادا بحل لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات