• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/09/2016 - 11:01 بتوقيت نيويورك

تركيا تضيئ مدينة جرابلس السورية بالكهرباء بعد خروج "داعش"

تركيا تضيئ مدينة جرابلس السورية بالكهرباء بعد خروج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح مسئول تركي الخميس أن أنقرة تعمل على بناء خط كهرباء تحت الأرض لإمداد مدينة جرابلس السورية بالكهرباء بعد أسبوعين من سيطرة الفصائل المقاتلة السورية المدعومة من انقرة على المدينة وطرد تنظيم داعش منها، بدعم من القوات التركية.

وسيمتد خط الكهرباء على طول ثلاثة كيلومترات من مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا عبر الحدود الى جرابلس بحيث تكون معظم أجزائه داخل الأراضي السورية.

وقال المسئول إنه بعد أن تمكن المسلحون السوريون من طرد جهاديي تنظيم داعش من جرابلس في 24 أغسطس في اليوم الأول من العملية البرية غير المسبوقة التي جرت بدعم تركي، فإن "الهدف التالي لأنقرة هو المساعدة في إعادة الحياة الطبيعية الى المنطقة".

وأكد المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "مئات اللاجئين السوريين يعودون إلى المنطقة التي تم تحريرها مؤخرًا عبر الحدود، وسيكون إمداد جرابلس بالكهرباء خطوة حاسمة في استكمال هذه المهمة".

وأكد المسئول أن إمداد المدينة بالكهرباء سيبدأ تزامنًا مع عيد الأضحى الذي يصادف الإثنين.

وكانت تركيا أمدت المنطقة بالكهرباء في السابق، إلا أنها توقفت في أكتوبر 2012 بسبب الحرب في سوريا، وفقًا للمسئول.

وقال الاعلام التركي الرسمي إن الحياة تعود إلى طبيعتها داخل جرابلس عقب خروج تنظيم داعش منها حيث أعادت المتاجر فتح أبوابها وعاد الأطفال يلعبون في الشوارع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات