• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/09/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

الحجاج يتوافدون إلى منى في أول أيام العيد

الحجاج يتوافدون إلى منى في أول أيام العيد

المصدر / وكالات

يحتفل المسلمون في أنحاء العالم اليوم الاثنين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، بينما يتوافد حجاج بيت الله الحرام من مشعر مزدلفة إلى صعيد منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى صعيد منى لرمي جمرة العقبة الكبرى بعد أن باتوا ليلتهم في مشعر مزدلفة عقب أدائهم ركن الحج الأعظم بصعيد عرفات.

ومع صباح يوم العيد العاشر من ذي الحجة، توجه بعض الحجيج مباشرة إلى جسر الجمرات في منى لرمي جمرة العقبة الكبرى اتباعا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بينما توجه آخرون إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة أحد أركان الحج.

ومع غروب شمس أمس الأحد، نفرت جموع الحجيج من صعيد عرفات بعد أداء ركن الحج الأعظم، وتوجهوا إلى مشعر مزدلفة وصلّوا المغرب والعشاء جمعا.

وأدى الحجيج أمس صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا في مسجد نمرة وصعيد عرفات، واستمعوا لخطبة عرفة التي حذر فيها الشيخ عبد الرحمن السديس من "تكدير صفو شعائر الحج" وقال إن "أمن الحرمين وسلامة الحجيج خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها برفع شعارات سياسية أو نعرات طائفية".

وخاطب السديس قادة الأمة الإسلامية وشعوبها قائلا إن الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة اليوم تلزمهم التضامن وتنسيق المواقف لحل قضاياها "وعلى رأسها قضية فلسطين ومأساة إخواننا في بلاد الشام والعراق واليمن وغيرها".

وبهذه الخطبة، أصبح الشيخ السديس أول خطيب لعرفة خلفا لمفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الذي اعتذر لظروف صحية، وهو الذي انفرد بإلقاء هذه الخطبة على مدى 35 عاما منذ تعيينه خطيبا لمسجد نمرة.

وقد تجاوز عدد الحجاج هذا العام 1.85 مليون حاج، منهم مليون و325 ألفا من خارج السعودية، وفق المصادر الرسمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات