• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/09/2016 - 09:09 بتوقيت نيويورك

موسكو تدعو لضبط النفس في الجولان

موسكو تدعو لضبط النفس في الجولان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى التحلي بضبط النفس وتجنب أي استفزازات على مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال لافروف - في تصريحات  لوسائل الاعلام الروسية - إنه "ثمة ضرورة لضبط النفس وعدم السماح لأي استفزازات على هضبة الجولان". 

وجاءت تصريحات لافروف تعليقا على غارة جوية نفذتها طائرات إسرائيلية أعلى مرتفعات الجولان السورية المحتلة اليوم الثلاثاء، ردا على قذيفة جاءت من سوريا وسقطت في الجزء التي تسيطر عليه إسرائيل في مرتفعات الجولان.

وقال لافروف إن الوضع في مرتفعات الجولان يعكس زعزعة الاستقرار الشامل في منطقة الشرق الأوسط والتهديد الإرهابي المتزايد الذي يلزم مواجهته.

وأضاف "هناك إرهابيون في مرتفعات الجولان، والذين اعترف الجميع بأنهم أعداء للبشرية. ولكن ينبغي أن تجري المعركة ضدهم في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي"، مشيرا إلى أنه "من هذا المنطلق، نجري اتصالاتنا مع زملائنا الإسرائيليين والسوريين وبلدان هذه المنطقة".

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية في عام 1967 أثناء حرب الأيام الستة. وفي عام 1981، أقر الكنيست الإسرائيلي قانون مرتفعات الجولان معلنا من جانب واحد سيادة إسرائيل على هذه الأرض. وأكد مجلس الأمن الدولي في قراراه الذي اتخذه في ديسمبر عام 1981، عدم شرعية ضم إسرائيل للجولان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات